الرئيسية / قضايا وحوادث / قوات الأمن تتصدى لمسيرة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالهروات وخراطيم المياه بالرباط

قوات الأمن تتصدى لمسيرة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالهروات وخراطيم المياه بالرباط

هوسبريس من الرباط

تصدى رجال الأمن ليلة الخميس لمسيرة الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بمدينة الرباط. حيث استخدمت قوات الأمن خراطيم المياه ،لتفريق الأساتذة المحتجين بعد ساعات طويلة من التفاوض من أجل إيجاد حلول، انتهى بتلاوة رجال الامن لبيان انذاري يطالبون فيه الأساتذة من اجل فك الاعتصام او التدخل بالقوة. 

ورفع الاساتذة المتعاقدون شعارات تنديدية، مطالبين بإسقاط التعاقد، ويأتي هذا التدخل، بعد ان قرر أساتذة التعاقد، تنظيم إنزال وطني لمدة ثلاثة أيام في العاصمة الرباط، ابتداء من الاثنين الماضي 22 أبريل الجاري إلى غاية غدا الخميس.

وللإشارة فقد أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، عن تشبثها بالإضرابات التي تخوضها الان، إلى حين إسقاط مخطط التعاقد، وإدماج جميع الأساتذة في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية، مهددين بالدخول في احتجاجات غير مسبوقة مستقبلا.

وتسير قضية الأساتذة المتعاقدين نحو مزيد من التعقيد، فبعد أن قررت وزارة التربية الوطنية إلغاء الحوار الذي كان مرتقبا عقده مع النقابات التعليمية بحثا عن حل لهذا الملف، صعدت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” من جهتها، بإعلانها تمديد الإضراب عن العمل إلى غاية يوم 28 أبريل الجاري، كما مددت مدة الإنزال الوطني في الرباط إلى غاية 26 من الشهر ذاته.

تعليقات الزوّار