الرئيسية / سياسة / احتجاجا على تطبيع الامارات والبحرين مع اسرائيل..فلسطين لن تترأس مجلس الجامعة العربية

احتجاجا على تطبيع الامارات والبحرين مع اسرائيل..فلسطين لن تترأس مجلس الجامعة العربية

هوسبريس ـ متابعة

أعلن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، أن دولة فلسطين، قررت التخلي عن حقها في ترؤس مجلس جامعة الدول العربية بدورته الحالية، ردا على تطبيع الأمارات والبحرين مع إسرائيل.

وقال المالكي اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي عقد بمدينة رام الله، تحدث خلاله عن آخر التطورات السياسية، أن دولة فلسطين لن تنسحب من مجلس الجامعة، وأن منظمة التحرير عضو فيها منذ عام 1976، مبررا ذلك بكون “الانسحاب سيخلق فراغا، ويمكن أن يولد سيناريوهات مختلفة نحن في غنى عنها في هذه المرحلة الحساسة”.

وشدد على أن هناك دولا عربية ثابتة في موقفها الرافض للتطبيع مع الاحتلال، ومتمسكة بمبادرة السلام العربية، معربا عن أمله في أن تبقى هذه الدول ثابتة وملتزمة بقرارات الجامعة والمبادرة العربية.

وأكد “رفض ارتباط رئاسة فلسطين لمجلس الجامعة في هذه الفترة المشؤومة”، مشيرا إلى أن قرار التطبيع الإماراتي البحريني مع اسرائيل يشكل منعطفا في العمل العربي المشترك، والجامعة العربية، التي طال إرثها في دعم القضية الفلسطينية تواجه مأزقا بهذا الخصوص.

وعبر المالكي عن الأسف لكون “الأمانة العامة للجامعة العربية اتخذت قرارا بالتغاضي عن التطبيع وفشلت في إصدار قرار يدين تطبيع العلاقات مع إسرائيل، خلال الاجتماع الأخير للجامعة على مستوى وزراء الخارجية”.

تعليقات الزوّار