الرئيسية / منوعات / المحكمة الإدارية تقرر العزل النهائي في حق الاستقلالي فوزي بنعلال من بلدية الهرهورة

المحكمة الإدارية تقرر العزل النهائي في حق الاستقلالي فوزي بنعلال من بلدية الهرهورة

تظاهرة سابقة لأغلبية أعضاء مجلس جماعة الهرهورة تطالب بعزل فوزي بنعلال

 

حسمت المحكمة الإدارية بالرباط في قضية الاستقلالي فوزي بنعلال ، بالنسبة لرئاسته وعضويته في جماعة الهرهورة بعمالة الصخيرات تمارة؛ وقررت العزل النهائي في حقه .

وأكد قرار المحكمة المذكورة العزل المطلوب ضد  فوزي بنعلال من رئاسة وعضوية مجلس جماعة الهرهورة بعمالة الصخيرات تمارة ، وترتيب الآثار القانونية على ذلك مع النفاذ المعجل.

وقد سبق للمحكمة الإدارية  أن أرجأت ، في جلسة  يوم الأربعاء الماضي، البث في قضية عزل الرئيس الاستقلالي فوزي بنعلال إلى غاية، يوم الاثنين 12 نونبر الجاري، وذلك حتى يتمكن دفاع بنعلال الرد على مذكرة الوكيل القضائي للمملكة.

تجدر الإشارة إلى أن  عامل عمالة الصخيرات تمارة، كان قد أحال ملف بنعلال على المحكمة الإدارية، بعد ثبوت ارتكابه لمخالفات وخروقات جسيمة وخطيرة طالت مجموعة من القوانين، وذلك على إثر توصله بتقرير من المفتشية العامة للإدارة الترابية تتعلق بعمليات التدقيق والتفتيش التي قامت بها بجماعة الهرهورة، وأحال التقرير على رئيس المجلس للإدلاء بإيضاحات كتابية خلال أجل 10 أيام حول ما ارتكبه من أفعال مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، والتي جاءت في التقرير المذكور.

ومن بين ما تضمنه التقرير الترخيص لإقامة 13 مشروعا دون الحصول على رأي الوكالة الحضرية، مع أن رأيها  يعتبر ملزما،  حسب الفقرة الثانية من المادة 101 من القانون التنظيمي للجماعات، والقانون المتعلق بإحداث الوكالات الحضرية الصادر في 10 شتنبر 1993 ، خاصة الفقرة 4 من المادة الثالثة، وأيضا عدم احترام الغرض الأساسي الذي بموجبه حصل مشروع سهب الذهب للاصطياف (التابع لجمعية موظفي وزارة التجهيز) على الموافقة المبدئية للجنة الاستثناء، والذي يهم انجاز مجمع للاصطياف لفائدة هؤلاء الموظفين لاتسامه بطابع الاستفادة العامة، لكن التقرير لاحظ  أن ما تم إنجازه، تجزئة سكنية من فيلات متفرقة تم تحديد مستفيد يها  حتى قبل تسليم المشروع.

ومن المنتظر إحالة تقرير المفتشية العامة بعد استكمال إجراءات الإقالة على الوكيل العام للملك بهدف تحديد المتابعة الجنائية في مثل هذه الخروقات و المخالفات.

 

تعليقات الزوّار