الرئيسية / مجتمع / عاجل.. “البسيج” يفكك خلية إرهابية تنشط في الصخيرات و تمارة وتيفلت وطنجة

عاجل.. “البسيج” يفكك خلية إرهابية تنشط في الصخيرات و تمارة وتيفلت وطنجة

 

هوسبريس

تمكنت عناصر من المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، على على ضوء معلومات استخباراتية دقيقة من تفكيك خلية إرهابية متشبعة بالفكر الداعشي، تنشط على مستوى مدن تمارة والصخيرات وطنجة وتيفلت، كانت حسب المصادر تخطط لارتكاب اعمال ارهابية خطيرة.

وقد تم تنفيذ هذه العمليات الأمنية بشكل متزامن بكل من مدن طنجة وتيفلت، تمارة والصخيرات، في الساعات الأولى من صباح يومه الخميس، انتهت بتوقيف خمسة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 29 و43 سنة.

عمليات المسح والتمشيط في مساكن الموقوفين بالمدن الأربعة، أسفرت، وفق المصادر، عن حجز   أحزمة ناسفة، و قنينات تحتوي على مواد ومشتملات كيميائية مشبوهة، وصاعق كهربائي، ومعدات إلكترونية، ومساحيق كيميائية وأسلاك كهربائية، و أقنعة حاجبة للمعطيات التشخيصية، ومنظارين، ومعدات إلكترونية وكهربائية للتلحيم، وكاميرا رقمية متطورة، وقنينة مسيلة للدموع، ومجموعة من الأسلحة البيضاء من أحجام مختلفة، وقنينتي غاز من الحجم الصغير، وطنجرة ضغط مملوءة بالمسامير والأسلاك وأخرى تحتوي على سائل كيميائي مشبوه، بالإضافة إلى حقيبة بلاستيكية تحتوي على لولبات حديدية وخمس بطاريات للشحن و25 مصباحا.

ويشار الى أن هذه العملية التي وصفت بالناجحة قد تمت مباشرتها بحضور المدير العام للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي.

تعليقات الزوّار