الرئيسية / مجتمع / جمعية حقوقية تطالب بتوفير الماء الشروب لساكنة تامنصورت وحربيل وسيدالزوين

جمعية حقوقية تطالب بتوفير الماء الشروب لساكنة تامنصورت وحربيل وسيدالزوين

هوسبريس

تطالب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش السلطات المحلية والولائية والجماعية والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاد ساكنة جماعة حربيل وتامنصورت وسيد الزوين والوقاية من العطش.

ويحمل فرع الجمعية المذكورة مسؤولية آية مضاعفات صحية أو إجتماعية للسلطات وكافة المؤسسات الممثلة للدولة بهذه الجهة من المملكة، مؤكدا على ضرورة وقف وسحب كل الرخص لإستغلال مقالع الرمال والأحجار على مستوى واد تانسيفت وروافده، وحماية المخزون المائي وعقلنة إستعماله لصالح الساكنة.

وتشدد الجمعية المغربية لحقوق الانسان، فرع المنارة مراكش، في بلاغ توصلت “هوسبريس” بنسخة منه على إتخاذ السلطات المحلية خطوات إستعجالية وآنية لتوفير الماء الصالح للشرب وبأعلى درجات السرعة لصالح هذه الساكنة، مع التأكيد على أن الحق في الماء حاجة ضرورية، وجودته مرتبطة بالحق في الصحة والغذاء.

وقد جاء تدخل فرع الجمعية الحقوقية بمراكش، على إثر صمت السلطات المحلية حيال معانات ساكنة كل من مدينة تامنصورت وجماعات غرب مراكش سيد الزوين الوداية بسبب عمليات القطع المتوالية للماء الشروب من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

تعليقات الزوّار