الرئيسية / منوعات / تسليط الضوء في لقاء بجيرونا على بعض التجارب الناجحة لمسارات أفراد الجالية المغربية بإسبانيا

تسليط الضوء في لقاء بجيرونا على بعض التجارب الناجحة لمسارات أفراد الجالية المغربية بإسبانيا

أبرز مشاركون في لقاء مفتوح نظم يوم الأربعاء الماضي بمدينة جيرونا (شمال غرب إسبانيا) من طرف جمعية الزهراء للحوار والاندماج ” بعض التجارب الناجحة لمسارات مجموعة من أفراد الجالية المغربية المقيمين في إسبانيا بصفة عامة وجهة كتالونيا على وجه الخصوص والذين ينشطون في العديد من القطاعات والمجالات المختلفة.

وتميز هذا اللقاء المفتوح الذي نظم بشراكة وتعاون مع القنصلية العامة للمغرب في جيرونا بمشاركة الحارس الدولي المغربي الذي يلعب في صفوف ( إيف سي خيرونا ) ياسين بونو والمدونة خولة بومعزة بالإضافة إلى ياسين بوعلالة مدير أحد الوحدات الفندقية بهذه المدينة والذين تحدثوا عن مسارهم في المجالات التي انخرطوا فيها والتجارب الناجحة التي راكموها في مشوارهم سواء المهني أو الرياضي.

وشكل هذا الحفل مناسبة للقاء الكفاءات المغربية التي تنشط في عدة مجالات بإسبانيا خاصة بمدينة جيرونا وجهة كتالونيا وكذا فرصة لفتح حوار ومناقشة أهمية تثمين الصور الإيجابية عن أفراد الجالية المغربية المقيمين بشبه الجزيرة الإيبيرية من خلال تسليط الضوء على ” قصص النجاح ” التي حققها بعض أفراد هذه الجالية في مختلف المجالات .

ومكنت هذه المبادرة الحضور من الاطلاع عن كثب على النجاحات التي حققتها الكفاءات المغربية في إسبانيا وتألقها في العديد من القطاعات مما ساهم بشكل كبير في تصحيح بعض الأفكار المسبقة والصور النمطية التي قد يتم ترويجها على أفراد الجالية المغربية بهذا البلد.

وأكد المشاركون أن العديد من أفراد الجالية المغربية الذين يعيشون في إسبانيا بمن فيهم مجموعة من المهندسين والأكاديميين والمصرفيين والمعماريين والمحامين وغيرهم يساهمون بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية سواء في بلدهم أو ببلد الإقامة مشيرين إلى أن أفراد الجالية المغربية لا يزالون متشبثين بقيم التعايش والتسامح التي ميزت المغاربة على مر العصور .

ودعوا أفراد الجالية المغربية إلى العمل من أجل تحقيق اندماج إيجابي في البلد المضيف والابتعاد عن الأفكار السلبية والهدامة مؤكدين من جديد تمسكهم ببلدهم المغرب واستعدادهم للمشاركة بنشاط في مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المملكة .

تعليقات الزوّار