الرئيسية / رياضة / إفريقيا برمتها فخورة باختيار المغرب لاحتضان دورة الالعاب الافريقية

إفريقيا برمتها فخورة باختيار المغرب لاحتضان دورة الالعاب الافريقية

أكد نائب رئيس جمعية اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية ورئيس لجنة التنسيق بالألعاب الإفريقية ال12 ، التي سيحتضنها المغرب الصيف المقبل، جواو مانويل دا كوستا أليغري أفونسو، أن إفريقيا برمتها فخورة باختيار المغرب لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية القارية، باعتباره بلدا رائدا في المجال الرياضي. 

وثمن أليغري أفونسو ، خلال لقاء إعلامي عقب الزيارة التي قام بها رؤساء وممثلو بعثات الدول المشاركة لمختلف المرافق الرياضية ومقرات إيواء الرياضيين، على مدى يومين، المجهودات التي تقوم بها اللجنة المغربية المنظمة لإنجاح هذا العرس الإفريقي، معربا عن ارتياحه للتعاون الهادف بين مختلف الفعاليات المعنية والتي تتوفر على مهنية عالية. 

وخلص نائب رئيس جمعية اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية أن المغرب استوفى جميع الشروط لاحتضان دورة ألعاب إفريقية مثالية سواء على مستوى الملاعب والتجهيزات والمرافق الفندقية والقرية المخصصة للألعاب، معتبرا أن دورة هذه السنة ستدشن لجيل جديد من الألعاب لكونها ستعرف التباري في 17 نوعا رياضيا مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها طوكيو سنة 2020. 

من جهته، أشار عبد اللطيف عباد، رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الإفريقية، إلى أن الزيارة التي يقوم بها رؤساء وممثلو بعثات الدول المشاركة في الدورة المقررة الصيف المقبل للمغرب، كانت فرصة للوقوف على الترتيبات التي قامت بها المملكة من أجل تنظيم هذه التظاهرة القارية في أحسن الظروف. 

كما شكلت الزيارة مناسبة للوفود المشاركة للاطلاع على الجوانب التقنية للمسابقات ومواعيد إجرائها وتوزيع مواعيد التداريب وأماكن إقامتها، والتي عبرت عن ارتياحها للمستوى الذي بلغت الاستعدادات على جميع المستويات لاحتضان دورة الألعاب الإفريقية. 

تعليقات الزوّار