بنسعيد يتفقد مشاريع ثقافية وشبابية بإقليم مديونة

قام وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد صباح اليوم الأربعاء 12 يناير 2021 بتفقد عدد من المشاريع الثقافية والشبابية بإقليم مديونة – جهة الدار البيضاء سطات.

وزار السيد بنسعيد رفقة عامل إقليم مديونة دار الشباب مولاي الحسن، بغرض تجهيزها وفتحها أمام العموم وتضم مرافق شبابية وقاعة عروض مسرحية وملعب رياضي، وتقع داخل تراب منطقة الهراويين.

وإثر ذلك، أعطى السيد بنسعيد الضوء الأخضر لإعادة تأهيل المركز الثقافي مديونة الذي ينتظر أن يتم الشروع في تأهيله نهاية الشهر الجاري ليكون جاهزا خلال شهر أكتوبر المقبل، وهو المكون من ثلاث طوابق بمرافق ثقافية متنوعة من بينها قاعة عروض ومكتبة وفضاءات تهم الثقافة.

كما تسلم السيد الوزير مشروع إعادة ترميم وتأهيل قصبة اسماعيلية مديونة وهو تراث تاريخي سيتم تأهيله في إطار الحفاظ على التراث اللامادي الوطني.

وقبل هذه الزيارة، عقد السيد بنسعيد اجتماعا بمقر عمالة إقليم مديونة، حضره رؤساء الجماعات الترابية التابعة للإقليم، وخصص لتتبع المشاريع التي تهم وزارة الشباب والثقافة والتواصل وجرد المشاريع المتوقفة والتي في طور الإنجاز، وذلك في إطار سياسة الوزارة الرامية إلى فتح جميع دور الشباب والثقافة على الصعيد الوطني خلال سنة 2022 وجعلها تشتغل بمنطق عصري.

اترك تعليقاً