الرئيسية / مجتمع / بوزنيقة..ضبط عون سلطة متلبسا بأعمال بناء “عشوائي” في دوار “العجالات”

بوزنيقة..ضبط عون سلطة متلبسا بأعمال بناء “عشوائي” في دوار “العجالات”

هوسبريس

علم “هوسبريس” ان السلطة المحلية ببوزنيقة ـ المقاطعة الأولى ـ أوقفت أمس الأحد 30 غشت 2020 ورشا للبناء بدوار العجالات، التابع للنفوذ الترابي لجماعة بوزنيقة ـ  طريق المحمديةـ كان يقوم ببناء عشوائي في منزل يعود لعون سلطة، من رتبة شيخ بنفس الدوار فوق جزء من أرضه.

وتقول المصادر، إن “الشيخ” المذكور، استغل عطلة نهاية الأسبوع ( الأحد)، الى جانب انشغال السلطة المحلية بأشغال التوعية والتحسيس التي تقوم بها في بوزنيقة والضواحي ضد انتشار فيروس كورونا، وأراد إنجاز هذا البناء العشوائي خارج ضوابط قانون التعمير، في وقت تعتبره السلطة عينها التي لا تنام على مثل هذه المخالفات بدوار العجالات ـ أولاد كاوي.

وقد انتقلت اليه عناصر من السلطة المحلية فور علمها بخبر البناء العشوائي، لتضبطه متلبسا بالقيام ببناء مخالف لقانون التعمير.

وتضيف المصادر ذاتها، أن هذا الشيخ، صاحب هذه المخالفة المتعلقة بقانون التعمير،  سبق أن تم عزله على خلفية شكايات قدمتها ضده الساكنة، تتهمه باستعمال الشطط في استعمال السلطة، واعتماد منطق الزبونية والترضيات في التعاطي مع شؤون ساكنة الدوار، قبل أن يتم إرجاعه في ظروف غير مفهومة، مثلما توجه له اتهامات من قبل نفس ساكنة دواره باقصائه لعدد كبير من ساكنة الدوار من الاستفادة من “قفف كورونا”، واقتصاره على تمكين أنصاره فقط من هذه القفف، حسب ذات المصادر.

تعليقات الزوّار