إضافات النواب لمشروع قانون المالية المعدل هدفها الحد من التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية للجائحة

هوسبريس ـ متابعة

أفاد مجلس النواب بأن مشروع قانون المالية المعدل رقم 35.20 للسنة المالية 2020، الذي تمت المصادقة عليه بالأغلبية، عرف إضافات نوعية قدمها النواب والنائبات، شملت الضريبة على الدخل، والضريبة على الشركات، والضريبة على القيمة المضافة، وواجبات التسجيل.

وأوضح مجلس النواب، في بلاغ بشأن مشروع القانون الذي تمت المصادقة عليه في ساعة متأخرة من مساء الاثنين 13 يوليوز الجاري في جلسة عمومية، أن هذه الإضافات تهدف في مجملها إلى الحد من التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية للجائحة على بعض فئات المستخدمين والمقاولات والمستثمرين في القطاع الخاص.

وأشار إلى أن مقترحات التعديلات التي تقدم بها أعضاء مجلس النواب بلغت ما مجموعه 75 تعديلا موزعة بين الأغلبية والمعارضة، حيث تم قبول 11 تعديلا منها. وفي إطار المادة 212 من النظام الداخلي لمجلس النواب، تقدم السيدات والسادة النواب بطلبات الحصول على معطيات وبيانات إضافية لتعزيز وتعميق لمناقشة البرلمانية لمشروع القانون.

وذكر المجلس، حسب المصدر ذاته، بعقد أربع جلسات عمومية، خصصت لتقديم المشروع، ودراسته ومناقشة جزئيه الأول والثاني، والاستماع لرد الوزير على مداخلات الفرق والمجموعة النيابية، قبل التصويت على المشروع برمته.

اترك تعليقاً