الرئيسية / ثقافة وإعلام / أكماض و1001 البلجيكية تختتمان الايام الربيعية بأمسية فنية

أكماض و1001 البلجيكية تختتمان الايام الربيعية بأمسية فنية

عرفت الضفة الشرقية لجماعة ايت سدرات السهل الغربية استقبال وفد بلجيكي ينتمي للمنظمة 1001 شخاكلز لأسبوع في إطار اتفاقية شراكة جمعت جمعية أكماض للتنمية والتعاون بالمنظمة البلجيكية.

نظمت الجمعيتين العديد من الانشطة الثقافية، الاجتماعية والتربوية لساكنة أيت ودار، أيت عيسي وأقا نوغلاي إلى جانب تنظيمهما خرجات وزيارات استكشافية للمنطقة أهمها زيارة معمل الورد، زاوية مولاي عبد المالك، رحلة لأقا نوغلاي وتوزيع هدايا للسكان زد على ذلك المآثر السياحية التي تزخر بها المنطقة.

ويشار إلى ان عمل الجمعيتين أثمر تدشين ثلاث مشاريع وهما روض الأطفال بأيت ودار الذي بدأ باستقبال الأطفال حيث نظم على مستواه مجموعة من الانشطة التربوية للاطفال، روض الأطفال بأيت عيسي في طور البناء وبئر مياهه للعموم لاستعمالها في السقي والتصبين.

واختتمت الجمعيتين فعاليات الأيام الربيعية بأمسية فنية عرفت حضور جماهيري غفير ومجموعات موسيقية محلية (أزا باند، فريد الضريف، تيغرمت موزيكال، أطلس أيت سعيد، نادي إفلان للكوميديا،…) من الجانب الفني.

وتخللت الأمسية مجموعة من الكلمات منها للتعاون الوطني ورؤساء الجمعيات إضافة لكلمة ممثل السكان والأستاذ مولاي يوسف بلحفات الذي أكدو على عزمهم المواصلة في ذات الدرب لتحقيق الأهداف المتوخاة.

تعليقات الزوّار