الرئيسية / ثقافة وإعلام / وجدة: إطلاق أول موقع جهوي لوكالة المغرب العربي للأنباء

وجدة: إطلاق أول موقع جهوي لوكالة المغرب العربي للأنباء

مشاهد من مدينة وجدة ،عاصمة جهة الشرق

تم يوم أمس الخميس 18 أكتوبر 2018، بوجدة، إعطاء الانطلاقة الرسمية للموقع الإخباري الجهوي “ماب وجدة.ما”، وهو أول منصة جهوية لوكالة المغرب العربي للأنباء.وكان  ذلك بمناسبة افتتاح المعرض المغاربي الثاني للكتاب “آداب مغاربية” (من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري).

و لم يفت وزير الثقافة والاتصال ، محمد الأعرج، أن يشيد  بمبادرة الوكالة التي قال أنها “ستبث دينامية جديدة في المشهد الإعلامي بجهة الشرق..” ، مضيفا أن إطلاق موقع “ماب وجدة .ما” ،”نعتبره مفخرة لنا في المشهد الإعلامي المغربي”.

كما أشار السيد محمد الأعرج إلى أن إطلاق هذه المبادرة، التي تساهم في إشعاع الجهة الشرقية، يتزامن مع حدث “وجدة عاصمة الثقافة العربية للعام 2018″، وهي التظاهرة التي أشادت بها الجامعة العربية.

وحسب وكالة المغرب رالعربي للأنباء ،فإن “ماب وجدة.ما” يعالج الأحداث في ثمان مدن بالجهة الشرقية، وهي: وجدة وجرادة وبركان وتاوريرت وفجيج وجرسيف والناظور والدريوش.

تجدر الإشارة إلى أن الموقع الرقمي الجديد، الأول ضمن 12 موقعا ستشمل تدريجيا جميع جهات المملكة، يدخل في إطار استراتيجية الوكالة الهادفة إلى تعزيز تواجدها على شبكة الأنترنت ،وبالتالي ومواكبة الأوراش المهيكلة للجهوية المتقدمة.

تعليقات الزوّار