الرئيسية / مجتمع / سيدي بنور ..ارتفاع سومة كراء السوق الأسبوعي إلى مليار و700 مليون سنتيم

سيدي بنور ..ارتفاع سومة كراء السوق الأسبوعي إلى مليار و700 مليون سنتيم

هوسبريس – عبدالله الكواي

اشرف المجلس الجماعي لسيدي بنور ،صبيحة يوم الاثنين 24 دجنبر الجاري، على كراء مرافق السوق الاسبوعي ثلاثاء سيدي بنور ، بملبغ قدر بمليار و 700 مليون سنتيم في صفقة سنوية.

وحسب مصادر “هوسبريس”، فقد بلغ عدد المقاولات والشركات التي تقدمت للفوز بصفقة كراء مرافق السوق بسيدي بنور،الى 4 طلبات بالنسبة لرحبة البهائم، و6 بالنسبة لرحبة الخضر ،والمجزرة 4 طلبات . بمجموع 14 طلبا لكراء الحطات والرحابي ،وذلك بعد الاعلان عن تاريخ الصفقة الثانية في العديد من الجرائد الوطنية الورقية،واضاف نفس المصدر بان الصفقة رست حسب الشروط ودفتر التحملات والضمانات التي وضعها المجلس لكراء اهم مرفق بالجماعة على شركة أسود تافيلالت والتي تقدمت بأحسن العروض، حيث تم تفويت رحبة الماشية خلال هذه السنة بمبلغ 903000.00 درهم للشهر ،و شركة ادجيد سعد بكراء رحبة الخضر بمبلغ 312000.00 درهم ،و صفقت كراء المجزرة حازت عليهاخدمات سيدي بنور ب 90.000 الف درهم شهريا ،كما فازت نفس الشركة بمرفق عرض البضائع والدجاج ب 115000.00 درهم .
وقد سبق ان تقدمت مجموعة من الشركات بسومة اقل بكثير من هذه الاثمنة خلال الاعلان الاول ،وهو ما لم يوافق عليه المجلس الجماعي ،الذي لجأ إلى إعادة إصدار طلبات عروض للمرة الثانية،وهو ما تم بالفعل وتمكن المجلس الجماعي لسيدي بنور من تحقيق زيادة في سومة الكراء بالمقارنة مع السنة الماضية.

وللاشارة فقد رفض المجلس الجماعي لسيدي بنور بكل مكوناته دراسة نقطة ترحيل السوق الاسبوعي لسيدي بنور خلال الدورة الاستثنائية للمجلس التي فرضها العامل كنقطة فريدة ،وصوتت الاقلية والاغلبية بالإجماع على رفضها .

تعليقات الزوّار