الرئيسية / دولي / اليونان..مسيرات في مختلف المدن ضد الارتداء الإجباري للأقنعة في المدارس

اليونان..مسيرات في مختلف المدن ضد الارتداء الإجباري للأقنعة في المدارس

هوسبريس ـ وكالات

 عرفت مختلف المدن اليونانية ،اليوم الاثنين ، مسيرات احتجاجية ضد الارتداء الإجباري للأقنعة في المدارس .

وفتحت المدارس ورياض الأطفال اليونانية أبوابها اليوم الاثنين ،و كما أوضحت وزيرة التعليم نيكي كيراميوس ، فإن العام الدراسي 2020/2021 سيتميز بالتدابير الصارمة لمنع انتشار فيروس كورونا وضمان سلامة الأطفال ،وسيصبح استخدام القناع إلزاميا بغض النظر عن عمر الطفل.

ومباشرة بعد الإعلان عن إلزامية ارتداء الأقنعة في المؤسسات التعليمية ، اجتاحت موجة من الاحتجاجات المدن اليونانية. ومع ذلك ، في بعض المناطق ، اتخذت السلطات تدابير إضافية للوقاية من وباء “كوفيد-19 ” عن طريق تقسيم المكاتب بجزء زجاجي شبكي.

ويقول إيفانجيلوس بورنوس ، رئيس بلدية رافينا: “نحن نتفهم أن هناك شعورا بالخوف في المجتمع ، والذي يزداد مع زيادة عدد المرضى المصابين بوباء “كويد-19″، ولهذا السبب اتخذت السلطات مثل هذا القرار (الارتداء الإجباري للأقنعة بالنسبة لكل الأطفال وتقسيم المكاتب بجزء زجاجي ) ،وهو الأمر الذي تجاوبت معه الفعاليات التربوية بشكل إيجابي “.

ووعدت السلطات اليونانية بتزويد جميع المؤسسات المدرسية بأقنعة مجانية ، ومن المخطط توزيع قناع قماش واحد يوميا على المعلمين والتلاميذ.

وفي المجتمع اليوناني ، انقسمت الآراء حول ما إذا كان يجب إجبار الأطفال على ارتداء الأقنعة.

وفيما اعتبر البعض أن الأمر سيكون صعبا جدا على الأطفال الصغار عكس الأطفال الأكبر سنا نسبيا ،اعتبر البعض الآخر أن ارتداء كل الأطفال للأقنعة فيه مصلحتهم ويقيهم من خطر الإصابة .

ووفقا لأحدث البيانات ، سجلت في اليونان أكثر من 13 ألف حالة إصابة مؤكدة بوباء الفيروس التاجي ، وتوفي 305 أشخاص منذ تفشي الجائحة .

تعليقات الزوّار