الرئيسية / قضايا وحوادث / الجديدة: تفكيك شبكة الاتجار في المخدرات وتوقيف شاحنة محملة ب 10 أطنان منها

الجديدة: تفكيك شبكة الاتجار في المخدرات وتوقيف شاحنة محملة ب 10 أطنان منها

 

الشاحنة وأطنان المخدرات المحجوزة

هوسبريس ـ متابعة

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الثلاثاء وصباح اليوم الأربعاء، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم سيدة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات.

وقد جرى تنفيذ هذه العملية بضواحي مدينة الجديدة، حيث تم ،بضواحي الجديدة ، توقيف سائق شاحنة في حالة تلبس تتمثل في محاولة تهريب 400 كيس من مخدر الحشيش، يناهز وزنها الإجمالي 10 أطنان. ولم يقف الأمر عند هذا ،بل إن تحريات عناصر الأمن ستسفر عن توقيف ثلاثة أشخاص آخرين ، من المشاركين في العملية ،من بينهم امرأة ،وصاحب الشاحنة التي تم ضبطها وهي تحمل كل هذه الكمية من المخدرات، مع حجز 10 آلاف أورو .

وحسب بلاغ في الموضوع للمصالح الأمنية الوطنية ،فإن الخبرات التقنية التي تمت كشفت أن طريقة تعليب وتلفيف المخدرات المحجوزة، بكيفية تحميها من تسرب المياه، تؤكد أنها كانت موجهة للتهريب عبر المسالك البحرية، كما أن وجود أربع علامات مميزة على الشحنات المضبوطة يرجح ضلوع عدة مهربين في تنفيذ هذه العملية الإجرامية.

وأضاف البلاغ بأنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة ،في حين ما زالت الأبحاث جارية من أجل الوصول  إلى توقيف جميع المتورطين المحتملين في هذه الشبكة الإجرامية، مع التعرف على امتداد شبكتها داخل المغرب، ومعرفة ما إذا كانت هناك علاقات ما مع شبكات إجرامية على الصعيد الخارجي.

 

 

تعليقات الزوّار