إحالة خليفة قائد أولاد محلة بسبت الكردان المتهم بالرشوة على السجن الفلاحي بتارودانت

قرر وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بتارودانت متابعة خليفة قائد قيادة أولاد محلة ضواحي سبت الكردان بإقليم تارودانت في حالة إعتقال.

وحسب مصادر مطلعة ، فإن وكيل الملك أمر بإحالة الخليفة المتهم بتلقي رشوة من أجل القيام بمهامه، على السجن الفلاحي بتارودانت. كما تم تحديد يوم فاتح نونبر 2022، موعدا لإنطلاق أولى جلسات المحاكمة.

وفي إطار حرصها على التقيد الدائم لرجال السلطة بأخلاقيات المرفق العام، قامت وزارة الداخلية بتوقيف خليفة قائد بإقليم تارودانت، وذلك على خلفية فتح بحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يتعلق بالإشتباه في تورطه بإحدى جرائم الفساد.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أنه سيتم تفعيل الإجراءات الإدارية المناسبة في حق المعني بالأمر، وفقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، على ضوء النتائج التي ستسفر عنها التحقيقات والمسطرة القضائية.

وكان الرقم الأخضر قد أطاح عصر يوم الأحد 23 أكتوبر الجاري بخليفة قائد قيادة أولاد محلة بإقليم تارودانت، بعدما ألقي عليه القبض متلبسا بتلقي مبلغ مالي على سبيل الرشوة.

و تعود تفاصيل الواقعة ، بعد أن قام مواطن، بالاتصال بالرقم الأخضر الخاص بالتبليغ عن الرشوة، مبلغا عن الخليفة المحسوب على عمالة تارودانت، عرضه للابتزاز وطالبه بتسليمه مبلغ مالي مقابل التغاضي عن أشغال بناء منزله، ضاربا معه موعدا من أجل تسلم المبلغ المتفق عليه.

وبعد إتمام الإجراءات الإدارية المعمول بها في هذا الصدد، أعطت النيابة العامة الضوء الاخضر لعناصر المركز القضائي بتارودانت بالتنسيق مع المشتكي ليتم ضبط الخليفة متلبسا بتسلم مبلغ مالي على سبيل الرشوة.

هذا، وقد تم وضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال مجريات التحقيق والكشف عن التفاصيل المرتبطة بهذه القضية.

 

 

اترك تعليقاً