تمارة …تلاميذ الثانويات التأهيلية يحتجون ضد قرار اعتماد الامتحان الموحد المحلي +  

خرج المئات من التــلاميذ والتلميذات بمدينة تمارة ، صباح اليوم الإثنين 29 نونبر 2021، للاحتجاج ضد قرار وزير التربية الوطنية و الشباب والرياضية، شكيب بن موسى، القاضي بالعمل بنظام امتحانات موحدة محلية بالنسبة لتلاميذ السنوات الإشهادية للمستوى الإعدادي والثانوي.

قرار وزارة بنموسى، العمل بنظام الامتحان الموحد المحلي، إضافة إلى الامتحان الجهوي و الوطني، دفع بالتلاميذ إلى الخروج في مسيرات وسط أحياء المدينة مطالبين بإسقاط الموحد.

وقد رفع المحتجون شعارات قوية رافضة لقرار الوزير بنموسى ، مطالبة أيضا بإلغاء الإمتحان الموحد للدورة الأولى الذي من شأنه أن تكون له انعكاسات سلبية على مسارهم التعليمي ..

هذا وقد أوقفت السلطات المحلية بقيادة قائدة المقاطعة الحضرية الخامسة الخيراني السعدية  والقوات المساعدة مسيرة كانت متوجهة صوب عمالة الصخيرات تمارة للاحتجاج امام مقرها في الوقت الذي طرح بعض التلاميذ فكرة الاحتجاج أمام مقر مندوبية التعليم بالصخيرات تمارة ..

هذا وشهدت مدن  بني ملال ، خنيفرة ، عدد من المسيرات التي نظمها مئات التلاميذ والتلميذات جابت شوارع المدينة، مطالبة أيضا بإلغاء الإمتحان الموحد للدورة الأولى ..

جدير بالذكر أن المحتجون امتنعوا  عن الالتحاق بأقسامهم بمجموعة من المؤسسات التعليمية، احتجاجا على القرار الذي تم تفعيله بخصوص إعتماد الإمتحان الموحد المحلي من قبل وزارة التربية الوطنية.

اترك تعليقاً