تعيين امين الوالي مديرا عاما لكوسومار خلفا لمحمد فيكرات تعيين امين الوالي مديرا عاما لكوسومار خلفا لمحمد فيكرات

عبدالله الكواي

تم تعيين أمين الوالي كمدير عام بمجموعة كوسومار ،خلفا لمحمد فيكرات .

وقد جاء ذلك عقب إجتماع مجلس الإدارة الذي انعقد يوم الجمعة 15 أكتوبر الجاري، برئاسة محمد فيكرات، من أجل اعتماد تغيير في الحكامة يفضي إلى فصل وظائف الرئيس عن المدير العام.

وحسب بلاغ لمجلس إدارة كوسومار، أنه بعد أن علم أن محمد فيكرات قرر وضع حد لوظائفه في المجموعة، باعتباره متصرفا ورئيسا مديرا عاما للشركة من أجل مواصلة أنشطته خارج المجموعة، قرر المجلس اختيار نظام حكامة يفصل بين رئاسة المجلس والإدارة العامة.

وقد عين مجلس الإدارة أمين الوالي مدير عام.

وجاء في بلاغ صحافي لكوسومار إنّ أمين الوالي، الذي التحق بالمجموعة شهر شتنبر 2020 بصفته “مدير عام منتدَب” يمتلك تجربة تمتد على مدار 19 سنة؛ شَغل خلالها العديد من مناصب المسؤولية في مجموعة “لافارج هولسيم”، والمكتب الشريف للفوسفاط OCP والمغربية للصلب “Maghreb Steel” ، ثم مجموعة “سينام SINAM”، إذ تميّز مساره المهني بقيادة مشاريع التحول الكبرى في المقاولات التي عَمل بها.

المجموعة تابعت في البلاغ ذاته أن الوالي، خريج مدرسة بوليتكنيك الاتصالات بباريس، كما أنه حاصل على شهادة MBA من معهد “ماساشوسيتس” للتكنولوجيا MIT. وإلى جانب تعيين الوالي مديرا عاماً، قرّر مجلس الإدارة تعيين هشام بلمراح، الرئيس المدير العام لمجموعة MAMDA-MCMA، رئيسًا لمجلس إدارة “كوسومار”.

وعمل المدير العام السابق محمد فيكرات، منذ خوصصة المجموعة سنة 2005، على تأهيل المجموعة صناعيا كما عمل على تأمين المادة الخام عبر تجميع المزارعين، وانخرطت المجموعة في تصدير السكر.

اترك تعليقاً