الرئيسية / رياضة / رئيس وزراء بافاريا متخوف من إجراء كأس السوبر الأوروبية في بودبيست جراء تفاقم الاصابات بها بكورونا

رئيس وزراء بافاريا متخوف من إجراء كأس السوبر الأوروبية في بودبيست جراء تفاقم الاصابات بها بكورونا

هوسبريس ـ متابعة

أعرب رئيس وزراء إقليم بافاريا الألماني ماركوس سويدر عن تخوفه من تداعيات إقامة مباراة الكأس السوبر الأوروبية بين بايرن ميونيخ وإشبيلية الإسباني المزمع إقامتها الخميس المقبل في العاصمة المجرية بودابست، وذلك بسبب التفاقم الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد- 19 ) .

واعتبر سويدر في تصريحات صحفية أنه من المفضل عدم الذهاب الى العاصمة المجرية، مضيفا ” لا يمكننا المجازفة بوجود ألفين أو ثلاثة آلاف شخص أمام إمكانية الارتماء في أحضان بعضهم البعض للاحتفال، وبعد ذلك سنكون أمام موجة عدوى هائلة”.

وكانت السلطات الالمانية قد أعلنت بودابست منطقة خطرة، بعد أن تجاوزت الإصابات الجديدة عتبة 50 حالة لكل 100 ألف شخص.

بالمقابل ، أعلن الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) الخميس الماضي أنه يجري محادثات مع بايرن بشأن الكأس السوبر الاوروبية، مضيفا أنه بالرغم من تحذيرات السفر الى بودابست الصادرة عن الحكومة الالمانية، فان المباراة ستقام في موعدها المحدد على ملعب “بوشكاش أرينا” في بودابست.

ومن المتوقع أن يسافر 3000 مشجع للنادي البافاري الى بودابست لحضور مباراة بايرن، المتوج الموسم المنصرم بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، مع تحديد العدد الإجمالي للجمهور بـ20 ألف مشجع سيوزعون على 67 ألف مقعد في مدرجات ملعب “بوشكاش أرينا”.

تعليقات الزوّار