الكراوي يبرز أهمية قانون المنافسة في تعزيز الديمقراطية الاقتصادية

هوسبريس – متابعة

أبرز رئيس مجلس المنافسة ادريس الكراوي، الأربعاء 13 نونبر الجاري بالرباط، أهمية وضع سياسات وقانون المنافسة في خدمة تحقيق العدالة الاجتماعية والديمقراطية الاقتصادية.
وقال الكراوي، الذي كان يتحدث في الندوة الدولية حول موضوع “سياسات وقانون المنافسة.. تجارب وطنية وشراكة دولية”، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس بمبادرة من مجلس المنافسة، إن تحقيق هذه المعادلة من شأنه ضمان مناخ للأعمال يصبح فيه المواطنون فاعلين حقيقيين في خلق الثروة.
وأضاف الكراوي أن هذه الأبعاد الاستراتيجية العميقة تشكل الأسس التي من شأنها أن تخلق لدى المجتمعات هذه الثقة في هيئات المنافسة الوطنية وتعزز التماسك الاجتماعي.
وأشار رئيس المجلس، خلال هذه الندوة التي عرفت مشاركة السلطات الوطنية المعنية بالمنافسة في جميع أنحاء العالم، وممثلين عن الهيئات القضائية والمؤسسات العمومية المعنية بالحكامة والرقابة، وكذا ممثلين عن منظمات دولية وإقليمية، إلى أن هذه المكونات تشكل رافعات ضرورية لإرساء نماذج جديدة للتنمية.
وأوضح أنه على الرغم من تزايد أطر التعاون والتنسيق بين سلطات المنافسة لتبادل الخبرات في هذا المجال، يظل الاختلاف في مصالح الدول يمثل تحديا كبيرا في قضايا المنافسة على المستوى العالمي، مبرزا الحاجة إلى الانخراط في تفكير جماعي وطوعي لتجنب اتخاذ قرارات متضاربة ومتناقضة في سياق هذه القضايا.

اترك تعليقاً