الدارالبيضاء: شركة “ياسر” تطلق تطبيقا لطلب سيارة الأجرة

هوسبريس – بشرى عطوشي

أطلقت الشركة الناشئة المغاربية الأمريكية “ياسر”، التي تعمل في مجال حلول الهواتف المحمولة المبتكرة في إفريقيا، الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري عملية حجز سيارات الأجرة في الدارالبيضاء.

يتيح هذا التطبيق لمستخدميه، تسهيل عملية طلب سيارات الأجرة بالدارالبيضاء، كل يوم من أيام الأسبوع من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة السابعة صباحا، في البداية لضمان جودة الخدمة الحسنة.

وتعتزم شركة “ياسر”، التي بدأت أنشطتها وفقا للقوانين السارية بما في ذلك الظهير رقم 260-63-1، واللوائح الصادرة عن ولاية الدارالبيضاء-سطات، تمديد ساعات خدمة التطبيق، في القريب.

وقد أفاد رشيد مولاي الغازي، المدير العام لشركة “ياسر” بالمغرب، أنه “بعد إجراء دراسة شاملة للسوق، وجدنا أن سكان الدارالبيضاء، وخاصة النساء، يجدون صعوبة في العثور على سيارات الأجرة في المساء، وعدم الشعور بالأمان في انتظار مرور سيارة للأجرة”.

وبالتالي “فقد تم اتخاذ قرار الاشتغال من الساعة الثامنة مساء وحتى السابعة صباحا من أجل ضمان توافر سائقي سيارات الأجرة والبيئة الآمنة والتطبيق الموثوق به لجميع المستخدمين له” يتابع المصدر.

وأكد مولاي الغازي أيضا أن “ياسر” قد أطلق تطبيقه مسبقا ومنطقة سيدي بليوط في 23 شتنبر الماضي وتمديده ليشمل مناطق أنقا والحي الحسني، وعين الشق، ومرس السلطان، المعاريف، والصخور السوداء، مضيفا بأن المجموعة تهدف إلى توسيع نطاقها لتشمل على المدى القصير، مدن الرباط، المحمدية، طنجة، فاس، وجدة ومراكش.

يشار إلى أن شركة “ياسر” وقعت اتفاقية مع النقابة الديمقراطية للنقل في يونيو الماضي، والتي يمكن بموجبها لسائقي سيارات الأجرة الانضمام إلى التطبيق المذكور.

وتعتمد الشركة معايير توظيف صارمة وتقدم تدريبا لسائقي سيارات الأجرة بخصوص استعمال التطبيق، واعتماد جودة الخدمة التي تلبي احتياجات العملاء.

اترك تعليقاً