الرئيسية / ثقافة وإعلام / أربعة صحافيين مغاربة ضمن المرشحين ال36 للفوز بجائزة الصحافة العربية في دورتها الـ18

أربعة صحافيين مغاربة ضمن المرشحين ال36 للفوز بجائزة الصحافة العربية في دورتها الـ18

كشف نادي دبي للصحافة، ممثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، عن أسماء المرشحين ال 36 لنيل الجائزة في دورتها الـ 18 من مختلف أنحاء الوطن العربي وخارجه من بينهم أربعة صحافيين مغاربة.

وأفاد النادي في بيان بأن قائمة المرشحين في فئة الصحافة العربية للشباب ضمت كلا من المهدي السجاري من صحيفة”المساء” المغربية وكمال الوسطاني من صحيفة “العالم الأمازيغي” المغربية، ومحمد مهدي من موقع مصراوي الالكتروني وكريم شفيق من صحيفة “حفريات” الالكترونية المصرية ،ومحمد سالمان من صحيفة” اليوم السابع” واحمد العميد من صحيفة “الوطن” المصرية . أما في فئة الحوار الصحافي فقد شملت الترشيحات ثلاثة حوارات منها حوار أجراه رضوان مبشور من صحيفة “الأيام” المغربية وحوار ثان تقدمت به يمامة بدوان من صحيفة “الخليج” الإماراتية فيما ترشح بالحوار الثالث حمد الدريهم، من صحيفة “الجزيرة” السعودية. وعن فئة الصحافة الإنسانية فقد شملت الترشيحات ثلاثة مواضيع لأربعة صحفيين منهم محمد كريم بوخصاص من صحيفة “الأيام” المغربية، و أحمد الليثي و مها صلاح الدين من موقع “مصراوي” الالكتروني وايمان حنا من صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

كما تم الاعلان عن المرشحين في فئات أخرى تتعلق بالصحافة السياسية و الصحافة الاستقصائية والصحافة الاقتصادية والصحافة الرياضية، و الصحافة الثقافية، و أفضل صورة صحافية، والرسم الكاريكاتيري.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم تكريم الفائزين يوم 28 مارس الجاري ضمن الحفل السنوي الذي يقام ضمن أعمال الدورة الـ 18 لمنتدى الإعلام العربي بدبي. يذكر أن جائزة الصحافة العربية كرمت على مدار تاريخها وخلال 17 عاما ما يزيد على 260 مبدعا في عالم الصحافة ضمن الفئات المختلفة للجائزة.

تعليقات الزوّار