الرئيسية / منوعات / تمبر جواز السفر المغربي بين التحديث وتبسيط طرق الحصول عليه

تمبر جواز السفر المغربي بين التحديث وتبسيط طرق الحصول عليه

أعلنت وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية في بلاغ رسمي ، عن شروعها في رقمنة التمبر الخاص بجواز السفر، ابتداء من فاتح يناير 2019، وذلك في إطار تبسيط المساطر الإدارية لفائدة المواطنين.

حيت اصبح بنقرة واحدة الآن على بوابة المديرية العامة للضرائب تغني عن عناء البحث عن هذا التمبر لدى المكاتب والدكاكين المختصة في بيع الوثائق الإدارية.

وحسب ذات البلاغ، فإنه يتم طلب التمبر الإلكتروني عبر بوابة المديرية العامة للضرائب www.tax.gov.ma. ويمكن للمواطن أداء واجبات التمبر، حسب اختياره، إما بشكل مباشر بواسطة البطاقة البنكية عبر بوابة المديرية العامة للضرائب أو لدى الوكالات البنكية أو وكالات مقدمي خدمات الأداء.

وفي نفس السياق أضاف البلاغ أن المواطن يتوصل، بعد الأداء، برسالة نصية تحمل “تمبرا إلكترونيا”  متمثلا في سلسلةٍ متكونة من 16 رقماً عليه استخدامها لملء استمارة طلب الحصول على جواز السفر، والمتوفرة على موقع وزارة الداخلية المخصص لهذا الغرض: www.passeport.ma.

كما أعلنت وزارة الداخلية عن استمرار مبادراتها من أجل تطوير المساطر الإلكترونية، وذلك لتمكين المواطنين من تقديم طلبات تجديد جوازات السفر عن بعد، في المستقبل القريب.

تعليقات الزوّار