الرئيسية / منوعات / ندوة للائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام

ندوة للائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام

تظاهرة سابقة حول إلغاء عقوبة الإعدام

أفاد الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام  أن يوم   10 أكتوبر هو اليوم العالمي 16 ضد عقوبة الإعدام وأنه يحتفل بهذا اليوم تحت شعار: ”ليصوت المغرب إيجابيا بالأمم المتحدة  لفائدة قرار  وقف تنفيذ  عقوبة الإعدام”. 

 وأضاف بلاغ الائتلاف الذي أصدره بالمناسبة أوضح بأن الائتلاف الدولي اختار محور اليوم العالمي لهذه السنة ظروف اعتقال المحكوم عليهم بالإعدام وذلك على الصعيد الدولي.

 وفي هذا الإطار، سيعقد الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام ندوة صحفية يوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 في الساعة التاسعة والنصف صباحا، بفندق مجلس بالرباط، وذلك ليؤكد للرأي العام الوطني والدولي على:

 – مواصلته لحملة الترافع من أجل أن يصوت المغرب لصالح القرار الأممي القاضي بإيقاف التنفيذ، والذي سيكون خلال شهر دجنبر 2018 وحتى لا يستمر في موقفه بالامتناع عن التصويت الذي استمر لطيلة  ست دورات منذ سنة 2007،

–  انخراطه في الجهود  الدولية  من أجل إلغاء عقوبة الإعدام 

– الترافع  من اجل ضمان الحماية الانسانية والقانونية للمحكومين بالإعدام  وتوفير ظروف اعتقال  مناسبة لكرامتهم كما تقررها لمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان .

– مواصلة الترافع من أجل الغاء عقوبة الاعدام  بالمغرب و حذفها من المنظومة الجنائية كلها .

كما يخبر الائتلاف المغربي من اجل إلغاء عقوبة الإعدام، أنه سينظم وقفة رمزية أمام البرلمان يوم الثلاثاء 09 أكتوبر في الساعة السابعة مساءا. 

 

تعليقات الزوّار