الرباط ..حارس أمن بمستشفى ابن سينا يمنع ممرضة من ولوج قسم المستعجلات ويعتدي عليها لفظيا

شهد مستشفى ابن سينا، بالرباط، ليلة أمس الجمعة 11 نونبر الجاري ،حالة تسيب خطيرة،وفوضى عارمة إثر استفزاز حارس أمن  للمواطنين، ما نتج عنه اعتداء لفظي على ممرضة بعد منعها من ولوج قسم المستعجلات .

وحسب شاهد عيان ، فقد عمد حارس الأمن الخاص إلى إثارة الفوضى داخل المستشفى والاحتكاك بالمواطنين ، الامر الذي تطور الى  مشادات كلامية لم تسلم منها ممرضة تعمل بذات المستشفى كانت ضحية للفوضى والاستهتار اللذان يتخبط فيهما مستشفى ابن سينا بالرباط .

وأشار المصدر أن أغلب المشاكل التي تعيشها المستشفيات بشكل يومي ناتجة عن بعض شركات الأمن الخاص التي توظف أشخاصا لا يتوفرون على أي مؤهلات، تخول لهم التعامل مع المواطنين، بلباقة واحترام، بل أكثر من هذا هناك مستشفيات بلغ مستوى الاستهتار بها الى تدخل الحراس الخاص في مهام الأطباء والممرضين في خرق تام للقانون الذي يجرم إنتحال صفة ينظمها القانون .

وبالعودة الى واقعة الامس ، سجل المصدر غياب إدارة مستشفى ابن سينا بالرباط التي لم تتدخل لحل أزمات المواطنين مع عناصر شركة الحراسة ، رغم توصلها بمجموعة من الشكايات الشفوية والكتابية ظلت حبرا على ورق فهل سيتدخل وزير الصحة لإنهاء مهازل عناصر شركات الحراسة الخاصة بالمستشفيات ؟

 

اترك تعليقاً