بني ملال …لقاء حول اتفاقية الشراكة بين وزارة السياحة والصندوق السويسري للتنمية ومجلس الجهة

في اطار تتبع تنفيذ مقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة السياحة و الصندوق السويسري للتنمية ومجلس جهة بني ملال خنيفرة من اجل تطوير السياحة المستدامة بالجهة، انعقد اليوم الثلاثاء 02نونبر2021، اجتماع برئاسة خطيب الهبيل والي الجهة وبحضور عبد الرحيم الشطبي النائب الاول لرئيس مجلس الجهة والسيد Pierre Yve Morrier المكلف بالتعاون بسفارة سويسرا بالرباط. وحضور العديد من مدراء المؤسسات العمومية والقطاعات الحكومية.

وقد خصص الاجتماع لتقديم عرض مفصل من طرف مؤسسة souisse contact هم على الخصوص منجزات السنة الجارية في مجال تعزيز وتقوية قدرات الفاعلين المحليين ودعم و تثمين بنيات الاستقبال السياحي وكذا البرامج المرتقبة لسنة2022. كما تميز اللقاء بتوقيع اتفاقية للشراكة بين مؤسسة souisse contact و المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر من اجل تثمين المجالات الغابوية والتعريف بالمواقع ذات الاهمية البيولوجية والايكولوجية وتثمين النباتات الطبية والعطرية.

واتفاقية شراكة ثانية بين نفس المؤسسة و جمعية جيوبارك مكون من اجل تطوير الرياضات الجبلية والمائية وتعزيز التعاون في مجال البحث العلمي بتنسيق بين جامعة لوزان السويسرية قسم الجغرافية والاستدامة وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال وايضا تقوية ترميز المنتجات المجالية للمنتزه ودعم التسويق الاليكتروني و ربط الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمدارات السياحية الجبلية.

اترك تعليقاً