تشافي أبرز المرشحين لخلافة كومان لتدريب برشلونة

قررت إدارة نادي برشلونة الإسباني،اللجوء إلى تعيين تشافي، مدرب نادي السد القطري على رأس الإدارة التقنية للفريق الكاتالوني، خلفا للمدرب الهولندي رونالد كومان الذي تمت إقالته بسبب النتائج السلبية التي بصم عليها النادي.

وكشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن قرار تعيين تشافي سيلقى رد فعل إيجابي من الجماهير، نظرا للقيمة الفنية والمعنوية التي يحملها منذ كان لاعب وسط فذا في صفوف الفريق وقاده مع زميله أندريس إينييستا إلى عدة ألقاب محلية وقارية. كما يحلم عشاق النادي باستعادة نمط اللعب الهجومي للفريق الذي اختبره تشافي لاعبا تحت إشراف المدرب الفذ بيب غوارديولا الذي يشرف راهنا على مانشستر سيتي.

وكان تشافي (41 عاما) قد أحرز الجمعة الماضي لقبا جديدا مع السد، بتتويجه في نهائي كأس أمير قطر على حساب الريان بركلات الترجيح.

وقال عشية المباراة “عندما اتصل بي برشلونة بعد ثلاثة أشهر من قدومي إلى السد لم أكن جاهزا، الآن اختلف الوضع لكني سعيد للبقاء مع السد”.

ومن الأسماء المطروحة في وسائل الإعلام، الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب ريفربلايت والهولندي إريك تن هاغ مدرب أياكس أمستردام. لكن بحال تردد أحد الأسماء الكبرى بقبول المهمة منتصف الموسم، قد يتم اللجوء بشكل مؤقت إلى ابن النادي سيرجي بارجوان، الظهير الأيسر الدولي السابق في صفوف الفريق خلال التسعينيات.

وتنتظر الفريق مباريات سهلة قبل النافذة الدولية المقبلة، ضد ألافيس، دينامو كييف الأوكراني في دوري الأبطال، وسلتا فيغو

اترك تعليقاً