ارتفاع حصيلة انقلاب حافلة نقل المسافرين تربط بين الجديدة وخريبكة 

عبدالله الكواي

ارتفعت حصيلة وفيات حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين قرب دوار اولاد سي حمدون بجماعة الشعيبات بإقليم الجديدة صباح اليوم السبت 16 أكتوبر 2021، بوفاة سيدة حامل داخل المستشفى، ليصبح إجمالي عدد الوفيات إثنين بعدما توفيت الضحية الأولى بمكان الحادث.

وحسب مصادر مطلعة من داخل المستشفى لـ” هوسبريس “، فإن قسم المستعجلات استقبل صباح اليوم 35 مصاب بجروح متفاوتة الخطورة ضمنهم 13 مصاب حالته خطيرة، واثنين تم تحويلهم صوب مستشفى مدينة الدار البيضاء، فيما تم وضع السائق تحت تدبير الحراسة النظرية بعدما تم إخضاعه للفحوصات الطبية اللازمة.

وأوضحت مصادر مطلعة أنه قد جرى لحظتها نقل المصابين عبر مجموعة من سيارات الإسعاف التي جندت لهذا الغرض إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة لتلقي العلاجات الضرورية، فيما فتحت مصالح الدرك الملكي بحثا في الموضوع.

وكشفت المصادر نفسها أن الحافلة كانت قادمة من مدينة الجديدة في اتجاه مدينة خريبكة تزامنا مع عطلة العيد وعلى متنها العشرات من المسافرين، مرجحة الأسباب الرئيسية لوقوع هذه الحادثة المميتة إلى محاولة السائق تفادي الاصطدام بأحد الراجلين الذي كان يعبر الطريق مما جعله يفقد السيطرة على المقود لتنقلب به الحافلة.

وفور إشعارها بالحادث، انتقلت عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطة المحلية إلى عين المكان، حيث تمت مباشرة نقل الجرحى إلى المستشفى وجثة السيدة الضحية إلى مستودع الأموات والتي كانت برفقة ابنها الذي تم تحويله إلى قسم الإنعاش نظرا لحالته الخطيرة.

اترك تعليقاً