خطير : موظف بالسجن المحلي تيفلت 2 يعتدي على سجين بالضرب المبرح والسب والقذف 

في واقعة تضرب في العمق حقوق السجناء والاتفاقيات الدولية التي أبرمها المغرب لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أواللا إنسانية أو المهينة ، تعرض المعتقل ن . ق رقم الاعتقال 4782 ، للضرب المبرح والتصليب على يد موظف في سلوك يوحي وكأن بين الاخير والسجين عداوة ، بالإضافة إلى حرمانه من التطبيب .

وحسب ما صرحت به عائلة السجين فقد تلقت اتصالا من المعتقل ن .ق يشتكي فيه من سوء المعاملة داخل سجن تيفلت 2 ، الذي تفتقد فيه شروط ومقومات الظروف الإنسانية ، حيث يعاني من الاكتظاظ أزيد من 17 سجين بغرفة حمولتها الاستعابية قانونيا ثمانية أفراد ، هذا بالإضافة إلى سوء التغذية ونقص الوجبات دون نسيان عدم تسلم السجناء أمتعتهم والمبالغ المسلمة لهم من ذويهم عبر بريد بنك الا بعد مرور مدة طويلة ، ناهيك عن المعاملة المهينة والحاطة بالكرامة الانسانية .

وطالبت عائلة السجين ن . ق بتدخل مدير المندوبية العامة لإدارة السجون السيد التامك وفتح تحقيق في واقعة الاعتداء التي أكد بصددها المعني بالأمر أنه وضع في ظروف جد صعبة داخل غرفة مصنفة تحوي أخطر المجرمين ، الأمر الذي تسبب له في شجار مع سجين يدعي توفره على الحماية ، حيث أنه بدل أن يستفسر الموظف عن حيثيات النقاش القوي ويطبق العقوبة في حق الاثنين قام بالاعتداء عليه لوحده بالضرب المبرح والسب والقذف في الاصول ، متوعدا بأنه سيمارس عليه ضغوطات وإعتداءات متكررة ، الأمر الذي تلقته عائلة المعتقل رقم 4782 بصدمة قوية خصوصا أن الاخير يعاني من مرض نفسي ، يتوفر على وثائق رسمية من مستشفى الأمراض العقلية الرازي بسلا ، ما دفعها الى الاستنجاد بالتامك مخافة إقدامه على الانتحار …

فهل سيتدخل التامك لإماطة اللثام عن ظروف السجناء بسجن تيفلت 2 وفتح تحقيق حول اعتداء الموظف على السجين ن . ق ؟

اترك تعليقاً