إسبانيا .. تسجيل أزيد من 84 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا منذ الجمعة الماضي

هوسبريس ـ متابعة

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) بلغ 84 ألف و 287 حالة إصابة جديدة منذ يوم الجمعة الماضي ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 2 مليون و 336 ألف و 451 حالة إصابة .

وأكدت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الوفيات التي تم تسجيلها خلال نفس الفترة بلغ 455 حالة وفاة ما رفع العدد الإجمالي لحالات الوفيات إلى 53 ألف و 769 حالة بينما ارتفع معدل الإصابة التراكمي ل 14 يوما ليصل إلى 27 ر 689 حالة إصابة لكل 100 ألف نسمة .

وأوضحت نفس المصادر أن معدل نسبة ملئ الأسرة في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية بلغ 61 ر 18 في المائة بينما وصل هذا المعدل في وحدات العناية المركزة إلى 71 ر 32 في المائة مشيرة إلى أن عدد المصابين الذين يخضعون للعلاجات بالمستشفيات بلغ 23 ألف و 184 في حين يقدر عدد المرضى الذين يتلقون العلاجات المكثفة بوحدات العناية المركزة ب 3287 شخصا .

وقال فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ بوزارة الصحة إن إسبانيا ” تكون بهذه الأرقام المسجلة في عدد حالات الإصابة قد وصلت إلى الذروة القصوى لمنحنى العدوى خلال هذه الموجة الثالثة من تفشي الوباء وبالتالي فإن الأيام المقبلة قد تشهد تسطيحا في المنحنى وحتى منحى تنازليا في عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ” .

وأكد فرناندو سيمون خلال ندوة صحفية عقدها اليوم أن البيانات المسجلة ” هي واضحة تماما وتؤكد أننا وصلنا إلى قمة المنحنى ” مشيرا إلى أن الزيادات اليومية في عدد حالات الإصابة المؤكدة ” تبقى أقل مما تم تسجيله قبل أسبوع من الآن ” .

وأوضح أن معدل الإصابة التراكمي على مدى 14 يوما سجل مرة أخرى زيادة مهمة حيث بلغ 27 ر 689 حالة إصابة لكل 100 ألف نسمة أي ما يمثل زيادة بمائة حالة في ثلاثة أيام مقارنة مع يوم الجمعة الماضي .

وقال إن الارتفاع المسجل منذ أيام في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بدء يشكل ضغطا على المستشفيات خاصة بالنسبة لوحدات العناية المركزة مشيرا إلى أن هذه الزيادة قد تتواصل لأسبوع أو أسبوعين .

وحذر فرناندو سيمون من أنه إذا لم يكن للتدابير والإجراءات الاحترازية التي اعتمدتها الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي منذ بداية شهر يناير أي تأثير ” فمن الممكن أن يظل معدل انتقال العدوى في منحاه التصاعدي لمدة أطول ” مضيفا أنه يجب انتظار بيانات الأيام القادمة ” من أجل إجراء تقييم أكثر دقة في هذا الصدد ” .

اترك تعليقاً