الرئيسية / دولي / غوتيريش يعرب عن “حزنه” إزاء الأحداث التي شهدها مقر الكونغرس الأمريكي

غوتيريش يعرب عن “حزنه” إزاء الأحداث التي شهدها مقر الكونغرس الأمريكي

هوسبريس ـ متابعة

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن حزنه إزاء الأحداث التي شهدها مقر الكونغرس الأمريكي أمس الأربعاء، تزامنا مع مصادقة أعضاء هذه المؤسسة التشريعية على أصوات المجمع الانتخابي لتأكيد فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

وقد سادت مقر “الكابيتول” في العاصمة واشنطن، حالة من الفوضى جراء اقتحامه من قبل عشرات المتظاهرين الذين عطلوا جلسة المصادقة على فوز بايدن بالرئاسة، ودخلوا في مواجهات مع قوات الأمن خلفت مقتل سيدة متأثرة بإصابتها بطلق ناري.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة “من المهم أن يؤكد القادة السياسيون، في مثل هذه الظروف، لمؤيديهم الحاجة للامتناع عن العنف واحترام العمليات السياسية وسيادة القانون”.

واستأنف الكونغرس الأمريكي، لاحقا، جلسة المصادقة على انتخاب جو بايدن رئيسا للبلاد، بعد وصول تعزيزات أمنية، واستعادة السيطرة على الوضع داخل مبنى الكابيتول.

واستهل نائب الرئيس، مايك بنس، الجلسة، بمجلس الشيوخ، بالتنديد بـ”أعمال العنف” التي شهدها مقر الكونغرس، والتعبير عن أسفه لهذا “اليوم المظلم”.

وقال بنس “حتى بعد أعمال العنف والتخريب غير المسبوقين في مبنى الكابيتول هذا، ها هم ممثلو الشعب الأمريكي المنتخبون يجتمعون مرة أخرى في نفس اليوم للدفاع عن الدستور”.

تعليقات الزوّار