الرئيسية / مجتمع / عامل اقليم بنسليمان يتفقد النقط المخصصة في بوزنيقة للتلقيح ضد كوفيد 19

عامل اقليم بنسليمان يتفقد النقط المخصصة في بوزنيقة للتلقيح ضد كوفيد 19

هوسبريس

في سياق تفقده لمجمل نقط “التلقيح” ضد فيروس كوفيد 19 بالتراب الاقليمي والوقوف على مدى جاهزيتها، قام عامل إقليم بنسليمان سمير اليزيدي اليوم الجمعة 04 دجنبر الجاري على رأس لجنة تتكون من عدد من المسؤولين الاقليميين والمحليين، بزيارة ميدانية لعدد من النقط التي ستستقبل المواطنين لإجراء “التلقيح” ضد فيروس كوفيد 19 بمدينة بوزنيقة.

زيارة العامل على رأس اللجنة التي تتكون من الكاتب العام للعمالة وباشا المدينة السيد عبدالرحيم فاضل وقائدي الملحقتين الإداريتين، والعميد الاقليمي للأمن مصطفى بوخليط، ومسؤول القوات المساعدة، ومسؤول الوقاية المدنية والمدير الاقليمي للصحة وعدد آخر من المسؤولين، همت أربع نقط من أصل ستة، وهي نقطة بالشقة النموذجية بحي الياقوت، ونقطتين بالمركز الصحي المحلي، ونقطة رابعة بحي الضحى، وانهت اللجنة زيارتها بتفقدها للأماكن والظروف التي سيتم فيها تخزين “اللقاح” بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة. 

وخُصَّت بوزنيقة بست نقط، لاستقبال المواطنين من أجل أخذ “اللقاح” ضد الفيروس الذي شغل العالم وشل حركته لأزيد من تسعة أشهر، وهذه النقط، إضافة الى النقط التي زارها السيد العامل، فرعية مدرسة العطاية، ونقطة سادسة بـ”العبابدة”.

وتؤكد المصادر أن هذه النقط ستبدأ في استقبال المواطنين لأخذ “اللقاح” حالما يتم الانتهاء من الاستعدادات، وستتم العملية لعموم المواطنين بالمجان.

وتشير المصادر ذاتها الى أن “اللقاح” في هذه النقط سيجري على مرحلتين، مرحلة أولى، تتبعها مرحلة ثانية بعد 21 يوم عن أخذ الجرعة الأولى بالنسبة لكل مواطن، على أن يتم تسليم كل مواطن خضع للتلقيح دفترا خاصا، سيعوض الرخصة الاستثنائية الخاصة بالتنقل التي يُسلمها السيد الباشا.

وكما تم الوقوف على ذلك من قبل اللجنة المذكورة، تباشر السلطات في مدينة بوزنيقة العمل على توفير الظروف الصحية واللوجيستيكية الملائمة لتيسير عملية تلقيح المواطنين.

تعليقات الزوّار