الرئيسية / تربوية / عشرة تلاميذ يتصدرون لائحة نتائج المباراة العامة ال11 للعلوم والتقنيات

عشرة تلاميذ يتصدرون لائحة نتائج المباراة العامة ال11 للعلوم والتقنيات

هوسبريس ـ متابعة

تصدر عشرة تلاميذ لائحة نتائج المباراة العامة للعلوم والتقنيات في نسختها ال11 التي جرت يوم 21 يوليوز الماضي.

وحسب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، فإن هذه المباراة التي نظمتها في إطار اتفاقية شراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، عرفت مشاركة 397 مترشحة ومترشحا ب12 مركز للأقسام التحضيرية بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، مفيدة بأن مداولات لجن المباراة أسفرت عن تصدر عشرة تلاميذ حسب كل مجال.

ويتعلق الأمر بمجال الرياضيات حيث فاز بالرتبة الأولى أدم الورغي عن أكاديمية جهة طنجة-تطوان- الحسيمة متبوعا بكل من عبد الرحمان ادريوش (أكاديمية جهة الرباط-سلا-القنيطرة) ومحمد لكماح (أكاديمية جهة مراكش-آسفي) ومحمد السلواني (أكاديمية جهة فاس-مكناس).وفي مجال الفيزياء والكيمياء، عاد المركز الأول لحاتم بليلط (أكاديمية جهة الرباط-سلا-القنيطرة) يليه محمد طه عفيف عن نفس الأكاديمية.

وكانت الصدارة في مجال علوم المهندس مناصفة بين سفيان لعبوس (أكاديمية جهة الدار البيضاء-سطات) في شعبة الكهرباء وعبد الله أميدة (أكاديمية جهة مراكش-آسفي) في شعبة ميكانيك، بينما منحت اللجنة الرتبة الأولى في مجال علوم الحياة والأرض، لمروان بادة متبوعا بإسراء زكرياء (أكاديمية جهة الرباط-سلا-القنيطرة).

ووفق شروط التميز المحددة في قانون المباراة، سيستفيد هؤلاء المتوجون من منحة تخولها لهم أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات طيلة مسارهم الأكاديمي وإلى حدود حصولهم على الدكتوراه.

تعليقات الزوّار