الرئيسية / ثقافة وإعلام / مدير نشر”موطني نيوز” يضع استقالته على مكتب وكيل الملك ويتبرأ مما ينشر بالموقع

مدير نشر”موطني نيوز” يضع استقالته على مكتب وكيل الملك ويتبرأ مما ينشر بالموقع

هوسبريس

أقدم الصحافي، “محمد زريزر”، مدير نشر الموقع الإلكتروني”موطني نيوز”، على وضع استقالته من هذا المنبر كمدير للنشر على مكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ـ بنسليمان، وهو موقع محلي، في مدينة بنسليمان.

ويأتي قرار الصحافي “محمد زريزر”، على خلفية ما أسماه في نص استقالته التي تتوفر “هوسبريس” على نسخة منها بالتجاوزات المهنية التي يرتكبها المصطفى الجوي، المدير المسؤول، وبسبب عدم استشارته في ما يُنشر،  فهو (المدير المسؤول) حسب ذات الاستقالة يخرق بشكل مستمر قانون الصحافة والنشر في المواد التي ينشرها على الموقع المذكور.

و يوضح “زريزر” في نص استقالته، أن المدير المسؤول، المصطفى الجوي الذي يشغل في نفس الوقت رئيسا لتحرير موقع “موطني نيوز”، على الرغم من تنبيهه له حول ما يُنشر من مواد صحافية لا يُستشار فيها، فإنه ظل مصرا على تماديه في نشر كل شيء.

ومما جاء بنص الاستقالة الموجهة لوكيل الملك: “سيدي وكيل الملك المحترم، في هذه الحالة أتوجه اليكم بهذا الملتمس، طالبا من سيادتكم أخذه بعين الاعتبار ضمانا لحقوقي كمدير نشر، كما أخبر سيادتكم أنني من الآن لم أعد أتحمل كل ما ينشرمن مواد إخبارية أو اشرطة فيديوهات في موقع موطني نيوز”، مضيفا ” وأؤكد أن كافة الاجراءات المنصوص عليها في مدونة الصحافة والنشرسنلتزم بها، وسنعمل على إزالة كل المشاكل العالقة وفق كل ما ترونه مناسبا لتطبيق أخلاقيات المهنة”.

ويُعَدُّ وجود “مدير النشر” وفق المادة 15 من قانون الصحافة والنشر إلزاميا في أي صحيفة، سواء ورقية أو إلكترونية، وفقا للشروط المنصوص عليها في المادة 16 من نفس القانون، فهو المسؤول عما يُنشر، والمخاطب القانوني حول محتويات الجريدة.

وأي فراغ في هذا المنصب، لمدة تتجاوز عدد الايام المنصوص عليها في القانون، يترتب عليه حسب المادة 20 من قانون الصحافة والنشر، إيقاف “المطبوع الدوري أو حجب موقع الصحيفة الإلكترونية بأمر استعجالي صادر عن رئيس المحكمة الابتدائية المختصة، بناء على طلب من النيابة العامة.”

تعليقات الزوّار