منصور: الزمالك لن يخوض لقاء السوبر الإفريقي ضد الترجي بقطر

هوسبريس ـ متابعة

كشف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري عن أن فريق “القلعة البيضاء” لن يخوض لقاء السوبر الإفريقي ضد الترجي التونسي بقطر.

وقال مرتضى منصور في تصريحات لوسائل إعلام محلية مساء أمس، “قررنا بالإجماع وبشكل نهائي عدم لعب اللقاء (..) ولن نتراجع عن القرار”.

وأضاف منصور ” النادي قال كلمته في هذه النازلة، لكن في الوقت ذاته القرار سيادي للدولة التي لها سلطة الحسم بشكل نهائي”.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) قد أعلنت قبل أيام إقامة لقاء السوبر يوم 14 فبراير المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسبق للزمالك أن أعلن في وقت سابق أنه سيتقدم بشكوى للمحكمة الرياضية الدولية (طاس) من أجل شرح جميع الأسباب التي جعلته يقرر عدم خوض اللقاء في الدوحة، مشيرا إلى أن الأسباب ليست سياسية فقط بل هناك دوافع رياضية”، دون الكشف عنها.

من جهته، كشف مصدر بالكاف أن الهيئة الكروية القارية لا تتعامل بجدية مع تصريحات رئيس الزمالك بشأن رفض خوض مباراة السوبر الإفريقي ضد الترجي التونسي، في قطر.

وقال المصدر ذاته إن الكاف سيبدأ النظر في هذا الأمر، في حالة وصول خطاب رسمي من الزمالك يؤكد ما قاله رئيس النادي، مضيفا “سيتم التعامل مع هذا الملف وفقا للمراسلات الرسمية”.

وشدد على أن المباراة ستقام في قطر، حتى في حالة انسحاب الزمالك، حيث ستتم دعوة وصيف بطل كأس الكاف للعب المباراة بدلا منه، مع توقيع العقوبات التي تنص عليها اللائحة على النادي المنسحب.

وتنص لائحة الكاف على معاقبة النادي الذي يرفض المشاركة في مباراة السوبر الإفريقي، بحرمانه من خوض الثلاث نسخ التالية من البطولات الإفريقية التي يتأهل لها، مع توقيع أقصى عقوبة مالية عليه.

اترك تعليقاً