التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية من فاتح إلى 31 دجنبر الجاري

هوسبريس – متابعة

أفاد بلاغ لوزير الداخلية، الأحد فاتح دجنبر ، بأن الفترة المخصصة للتسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية برسم المراجعة السنوية، تمتد من فاتح إلى غاية 31 من دجنبر الجاري.

وجاء في البلاغ “ينهي وزير الداخلية إلى علم المهنيين العاملين في القطاعات التابعة للغرف الفلاحية أو غرف التجارة والصناعة والخدمات أو غرف الصناعة التقليدية أو غرف الصيد البحري أن الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية المذكورة، بمناسبة المراجعة السنوية لهذه اللوائح برسم سنة 2020، تمتد من فاتح دجنبر الجاري إلى غاية 31 منه، وذلك عملا بالأحكام المنصوص عليها في القانون المتعلق بمدونة الانتخابات”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، خلال هذه الفترة، “يتعين على المهنيين غير المقيدين في اللوائح الحالية والمستوفين للشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل، عند حصر اللوائح الانتخابية في 31 مارس 2020، أن يبادروا إلى تقديم طلبات تسجيلهم في اللائحة الانتخابية للغرفة التي ينتسبون إليها. ويجب إيداع طلبات القيد المذكورة بمكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها مكان مزاولة نشاطهم المهني”.

اترك تعليقاً