سيدي بنور: اختتام فعاليات الملتقى الأول للشباب

هوسبريس/عبدالله الكواي

اختتمت مساء يوم الاحد 22 شتنبر الجاري ، فعاليات الملتقى الأول للشباب ، الذي نظم من طرف القيادة العامة لمنظمة الكشاف المعاصر -المغرب- وبشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ، والذي امتدت فعالياته أيام 21\22 شتنبر بمركز خدمة الشباب ، تحت شعار الثقافة الحقوقية رافعة للتنمية المستدامة .
الملتقى عرف مشاركة أزيد من 70 مشاركة ومشارك يمثلون مختلف جماعات الاقليم ، من أجل التأهيل واكتساب المهارات وآليات التواصل والترافع انطلاقا من الورشات النظرية والتطبيقية التي حرست قيادة الكشاف المعاصر على تسطيرها في البرنامج وتنفيذها.
وكانت المداخلات و الورشات متنوعة المواضيع،   أشرف على تأطيرها أساتذة وباحثون في عدة مجالات،حيث كانت مداخلة الدكتور محمد كودو “حول الحقوق البيئية” للشباب،و مداخلة الاستاذة مريم كرام “الحقوق الثقافية والاجتماعية لدى الشباب ” فيما تطرق الاستاذ هشام اوزايد لموضوع مشكلة ادماج الشباب المغربي،
كل التدخلات استهدفت الشباب من الدرجة الأولى،  وذلك من أجل خلق نواة شبابية مجتمعية مأهلة قادرة على الترافع والادماج من خلال التواصل والتوجيه .
الملتقى ايضا عرف خلال اليوم الثاني تنظيم ورشة تكوينية في مجال “الديمقراطية التشاركية” و”آلية الترافع”. وقد عرفت هذه الدورة التي أشرف على تسييرها الاستاذ مسعود طارق تنظيم محكم.
هذا وفي الأخير عرف الملتقى توزيع شهادات المشاركة على المستفيدين من اللقاء .

وفي الاخير تقدم القائد العام للمنظمة “ميلاد مبروك” بالشكر لكل من ساهم في انجاح الملتقى في دورته الاولى، كما عبر مجموعة من المشاركين عن مدى سعادتهم بانجاح هذا الملقى الشبابي الجمعوي بامتياز.

اترك تعليقاً