
متابعة
يشكل المخطط الاستراتيجي لمؤسسة وسيط المملكة 2019 – 2023 أداة لجعل المؤسسة أكثر قربا من المواطن، عبر دعم شفافية أدائها، وتحسين الاستقبال، وتسهيل وتنويع سبل الولوج إلى خدماتها.
ويضع المخطط، الذي تم تقديمه اليوم الأربعاء بالرباط خلال لقاء إخباري، المواطن في صلب عمل مؤسسة وسيط المملكة، بشكل يساهم في تعزيز الثقة في الإدارة، على المستويين الكمي والنوعي، خاصة من خلال التواصل وشفافية الإجراءات والاستقبال والانفتاح على وسائل الإعلام، والمعالجة السريعة والناجعة للملفات.
ومن خلال الاستراتيجية الجديدة، تراهن المؤسسة على تقديم خدمات ذات جودة لفائدة المواطن، في إطار من الشفافية مع ضمان الولوج إلى المعلومة، وفي انسجام مع المبادئ والقيم التي تحكم عملها. كما يتعلق الأمر بتوفير المواكبة القانونية الضرورية لفائدة الفئات الهشة أو في وضعية صعبة، وكذا النهوض بإدارة فاعلة قادرة على الاستجابة بشكل فعال لحاجيات المرتفقين، عبر الانتقال من مرحلة معالجة الشكايات إلى تسوية حقيقية للإشكاليات وتفعيل كافة أدوات التدخل التي ينص عليها القانون رقم 14-16.
وفي كلمة بالمناسبة، قال وسيط المملكة، محمد بنعليلو، إن مخطط 2019 – 2023 يعد أداة فعالة لتطوير التواصل بين الإدارة والمؤسسة، ووسيلة عملية لجعل هذه الأخيرة تشتغل وفق أهداف تكرس قيم الوساطة المؤسساتية، بوسائل وآليات للتدخل، تتوخى تحقيق الانتقال المنشود من معالجة الشكايات والتظلمات إلى قوة اقتراحية لدعم الإصلاح التشريعي والإداري والقضائي الذي تشهده المملكة.