الرئيسية / منوعات / النساء يشغلن 39 في المائة من مناصب المسؤولية في قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير

النساء يشغلن 39 في المائة من مناصب المسؤولية في قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير

أكد وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهري، الجمعة 8 مارس بالرباط،أن النساء يشغلن 39 في المائة من مناصب المسؤولية في قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير.

وأوضح الفاسي في كلمة خلال حفل نظمته وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة احتفاء باليوم العالمي للمرأة، أن الوزارة تحرص على إحياء هذا اليوم تقديرا لتضحيات الموظفات ومساهمتن الفعالة في جميع الأوراش المفتوحة بكل اقتدار، مسجلا ان هذا اليوم يشكل مناسبة للوقوف على المكتسبات التي حققها المغرب في مجال وضعية المرأة ،بالنظر للتحديات الكبيرة والآفاق المفتوحة أمام المرأة للمساهمة في تطوير وتنمية بلادها.

وسجل أن المرأة تحظى بمكانة متميزة بالقطاع حيث تمثل النساء 43 بالمائة من مجموع العاملين ، إضافة إلى تعيين العديد من النساء على رأس عدد من المديريات المركزية والوكالات الحضرية، داعيا الموظفات إلى بذل المزيد من الجهود للانخراط في الاستراتيجيات والبرامج المعتمدة بالقطاع.

واعتبر الوزير خلال هذا الحفل الذي عرف حضور كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان السيدة فاطنة الكحيل، أن الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة يمثل فرصة أيضا لمواصلة النضال من أجل تحقيق المساواة والاعتراف بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمرأة ومحاربة جميع أشكال التمييز ضدها، مشيرا إلى أن تقدم المجتمعات أصبح اليوم يقاس بمدى المكانة التي تحظى بها المرأة داخلها وتمكينها من جميع حقوقها.

وأضاف أنه بالرغم من المكتسبات التي حققها المغرب بهذا الخصوص والتي يتعين تثمينها وتعزيزها، فإن الطريق لا زال طويلا على درب إدماج المرأة في ميدان الشغل والمساهمة في الحياة العامة ومنحها الفرصة لممارسة المسؤوليات العمومية، ومحاربة مختلف أشكال التمييز والعنف ضد النساء ، فضلا عن محاربة الصورة النمطية للمرأة في وسائل الإعلام .

تعليقات الزوّار