الرئيسية / منوعات / إقليم القنيطرة: النسخة التاسعة للمهرجان الدولي لتوت الأرض من 13 إلى 16 من الشهر الجاري

إقليم القنيطرة: النسخة التاسعة للمهرجان الدولي لتوت الأرض من 13 إلى 16 من الشهر الجاري


تحتضن القنيطرة في الفترة الممتدة من 13 إلى 16 مارس الجاري النسخة التاسعة للمهرجان الدولي لتوت الأرض، تحت شعار “البحث العلمي في خدمة التنمية الفلاحية والتأقلم مع تغير المناخ”.
وستتميز نسخة هاته السنة التي تنظمها مؤسسة نالسيا للتنمية والبيئة والعمل الاجتماعي، بتنظيم ندوات علمية وعروض تقنية وورشات وحلقات تحسيسية وزيارات ميدانية للوقوف على التقدم المحرز في الميدان.
وذكر بلاغ للجنة المنظمة أن النسخة ستتخللها أيضا فقرات تنشيطية تراثية وفنية للتعريف بالمنتوج والترويج له، بالإضافة إلى عروض في الفروسية والفانتازيا.

وأضاف المصدر أن المناسبة تشكل فرصة سانحة لإلقاء الضوء على السبل العلمية الكفيلة بإنتاج فسائل توت الأرض محليا، وكذا مواجهة التحديات المعرقلة لتنمية هذا النوع من الزراعة، لاسيما في ما يتصل بحدة الاستغلال الفلاحي.

وعلى هامش المهرجان، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، سيتم الاحتفاء بالطالبات الباحثات المبتكرات، والمرأة المزارعة والعاملة في مجال توت الأرض، بالإضافة توزيع جوائز على المزارعين والمنتجين اعترافا بمجهوداتهم، كما سيتم تنظيم كرنفال احتفالي لملكة جمال براعم توت الأرض 2019 التي أصبحت تلقب عالميا “بأميرة الفراولة “.

تعليقات الزوّار