عمر هلال يجري مشاورات في جنيف للتحضير للاجتماع المقبل لقسم الشؤون الإنسانية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي

أجرى السفير ، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك ، عمر هلال ، يوم الجمعة في جنيف ،بصفته رئيسا لقسم الشؤون الإنسانية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للامم المتحدة ، سلسلة من المشاورات في إطار التحضيرات لاجتماع هذا القسم ، المقرر عقده في الفترة من 24 إلى 26 يونيو في جنيف.
وترأس اهلال ، في مقر الأمم المتحدة في جنيف ، اجتماعا تشاوريا مع الدول الأعضاء ، قدم خلاله رؤيته من أجل تعزيز هذا القسم الإنساني وجعل عمله أكثر عملية وفعالية وموجها أكثر نحو الفعل.

كما استعرض الدبلوماسي المغربي الخطوط العريضة لانجاح اجتماع يونيو المقبل من خلال مقاربة تروم تركيز مناقشات هذا القسم على مواضيع موحدة وذات راهنية، ورفع مستوى المشاركة ، وتقليص عبء العمل وعقلنة تدبير الوقت.

وقبل ذلك، استقبل الدبلوماسي المغربي من قبل السيد بيتر ماورر ، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وخلال هذا الاجتماع ، تقاسم السيد ماورر مع الدبلوماسي المغربي أولويات اللجنة في المجال الإنساني ومقترحاتها لتعزيز هذا القسم.

واجتمع هلال أيضا مع السيد الحاج أس سي ، الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي استعرض أولويات الاتحاد الذي يشجع العمل الانساني على الصعيد المحلي من خلال تعزيز مقاومة المجتمعات المحلية.

اترك تعليقاً