الرئيسية / مجتمع / الصندوق العالمي للطبيعة يطلق مشروعا لتعبئة المجتمع المدني في المغرب وتونس

الصندوق العالمي للطبيعة يطلق مشروعا لتعبئة المجتمع المدني في المغرب وتونس

أعلن الصندوق العالمي للطبيعة مكتب شمال إفريقيا بتونس، عن إطلاق مشروع “تعبئة المجتمع المدني لدعم الحوار من أجل التأقلم مع التغيرات المناخية في كل من تونس والمغرب”.

وي مول المشروع الذي تم الإعلان عن إطلاقه خلال ورشة عمل بتونس العاصمة، من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية ومنظمة “إم أ في أ”، فيما يقوم بتنفيذه كل من الصندوق العالمي للطبيعة مكتب شمال إفريقيا والصندوق العالمي للطبيعة بفرنسا وجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب.

ويتمثل الهدف الرئيس للمشرع بحسب القائمين عليه، في تكوين شبكة من الفاعلين المدنيين الناشطين، تعمل على دعم التأقلم مع التغيرات المناخية والتأثير على السياسات والاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالتكيف مع التغيرات المناخية، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة ومشاريع واقعية وملموسة.

كما يهدف المشروع إلى دعم وتكوين وتقوية قدرات ثلاثين جمعية، 15 من كل بلد، تعمل على التصدي للتغيرات المناخية لتكون قادرة على قيادة حوار بناء مع الأطراف الحكومية من أجل تبني مبادرات حاسمة وعملية للتأقلم مع التغيرات المناخية في ثلاثة نظم بيئية حيوية وهي الماء والشريط الساحلي والغابات.

وسيساهم مشروع “تعبئة المجتمع المدني لدعم الحوار من أجل التأقلم مع التغيرات المناخية في تونس والمغرب” خلال الثلاث سنوات القادمة في إعداد وتقوية قدرات المجتمع المدني.

تعليقات الزوّار