الرئيسية / منوعات / تساقطات مطرية قوية،عواصف،جو بارد وسقوط ثلوج

تساقطات مطرية قوية،عواصف،جو بارد وسقوط ثلوج

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ستعرف عدد من مناطق البلاد تساقطات مطرية قوية، مع عواصف وجو بارد ، وسقوط ثلوج، اليوم  السبت 27 وغدا الأحد 28 أكتوبر 2018، في عدة جهات من المملكة.

وفي هذا أوضحت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، في نشرة خاصة لها،أن الأمطار القوية المصحوبة بعواصف (40-70 ملم) ستهم، ابتداء من يوم السبت في الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الأحد في الساعة السادسة مساء، كلا من أقاليم الحوز، وأزيلال، وبني ملال، وخنيفرة، وتازة، وكذا تاونات، ومولاي يعقوب، وفاس، ومكناس، وإفران، والحاجب، وصفرو، وخريبكة، وفجيج (30-50 ملم).

وأضافت نشرة المديرية  أنه ستسجل بكل من أقاليم سيدي قاسم، وسيدي سليمان، والقنيطرة، والرباط، والصخيرات، وتمارة، والمحمدية، والدار البيضاء، ومديونة، والنواصر، وبرشيد، وبنسليمان، والخميسات، تساقط أمطار قوية تترواح ما بين 25 و40 ملم، وذلك يوم الأحد من الساعة السادسة صباحا إلى الثانية عشرة بعد الزوال.

وأشارت نشرة الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن طقسا باردا ،مع تهاطل ثلوج، سيهم، يوم غد الأحد، كلا من أقاليم إفران، وميدلت، وبولمان، وتازة، وصفرو، وأزيلال، وخنيفرة، وبني ملال، والحوز، وتنغير.

إلى جانب هذا،  يُرتقب هبوب رياح جد قوية إلى قوية، يوم غد الأحد، أحيانا، بمرتفعات الأطلس، والسواحل والسهول الشمالية- الغربية، والسايس، والواجهة المتوسطية، والشرق، والجنوب الشرقي وسوس.

 

 

تعليقات الزوّار