كندا تفتح أبوابها للمغاربة الراغبين في العمل بقطاع الصحة

تتجه مقاطعة كيبيك الكندية لجذب 4000 عامل صحي من 3 دول مغاربية خلال الفترة المقبلة، بهدف سد النقص الحاصل في الأطباء والممرضين بالمقاطعة، خاصة بعد أزمة فيروس كورونا التي عانت خلالها الأطر الطبية من ضغط كبير.

كشفت وسائل إعلام كندية أن مقاطعة كيبيك الكندية تسعى لجذب 4000 عامل صحي من ثلاث دول مغاربية خلال الفترة المقبلة، بهدف سد النقص الحاصل في الأطباء والممرضين بالمقاطعة، خاصة بعد أزمة فيروس كورونا التي عانت خلالها الأطر الطبية من ضغط كبير.

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم فتح باب التقديم عبر الإنترنت إلى غاية 26 نونمبر الجاري، لتوظيف حوالي 4000 عامل صحي من بينهم 3500 ممرضة من المغرب والجزائر وتونس.

وأكد موقع “راديو كندا” بأن دعوة المرشحين الذين تم اختيارهم ستبدأ بعد مرحلة مقابلات التوظيف لتقديم طلب معادلة الشهادات والكفاءات من نقابة الممرّضات والممرّضين في مقاطعة كيبيك، مضيفا أن النقابة قد تطلب من المرشح المُختار أن يتابع تدريباً مدته 9 أشهر للحصول على شهادة الاندماج في مهنة التمريض في مقاطعة كيبيك، وفقاً لحكومة المقاطعة.

وبعد الانتهاء من التدريب، يتوجب على المرشح اجتياز اختبار النقابة حتى يتمكن من ممارسة مهنة التمريض.

وأوضح المصدر ذاته، أن حكومة كيبيك ستقوم بالتكفّل بتكاليف الدراسة وتقدّم منحة للطالب طوال هذه الفترة، ويحصل الطلبة بعد ذلك على وثائق الإقامة كعمّال مؤقتين ويمكنهم التقدم لاحقاً للحصول على الإقامة الدائمة

اترك تعليقاً