الرئيسية / مغاربة العالم / تنغير تحتضن يومي 28 و29 يونيو المقبل الملتقى الدولي الأول حول الجالية المغربية بالخارج وقضايا الاستثمار

تنغير تحتضن يومي 28 و29 يونيو المقبل الملتقى الدولي الأول حول الجالية المغربية بالخارج وقضايا الاستثمار

ينظم مجلس جهة درعة – تافيلالت، يومي 28 و29 يونيو المقبل بتنغير، الملتقى الدولي الأول حول الجالية المغربية بالخارج وقضايا الاستثمار.

وأكد بلاغ لمجلس الجهة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذا الملتقى، الذي سينظم بشراكة مع منظمة أكال للتنمية (ومقرها بجنيف)، تحت شعار “الملتقى الاقتصادي الدولي لدرعة تافيلالت : الجالية وقضايا الاستثمار”، يسعى إلى أن يصبح موعدا سنويا للتباحث حول قضايا الاستثمار والأعمال في جهة درعة-تافيلالت.

وأشار إلى أن هذا اللقاء، الذي يحظى بدعم من مجموعة من القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية والقطاع الخاص، يهدف إلى “جمع الجالية المستثمرة وشركاؤها الأجانب مع السلطات الترابية والمنتخبة، والوزارات المكلفة بتحسين مناخ الأعمال، ورجال الأعمال بالجهة وبالمصالح اللاممركزة”.

وسيتمحور هذا اللقاء، يضيف البلاغ، حول الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الطاقات المتجددة والمعادن والتنمية المستدامة، والصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى اقتصاد المعرفة وتثمين التراث الثقافي المادي واللامادي للجهة ونقل التكنولوجيا.

ومن المنتظر أن يشارك في هذا الملتقى العديد من المستثمرين “المقتنعين بضرورة خلق بوادر تآزر جديدة مع الشركات الدولية والمحلية لإقامة مشاريع اقتصادية مسؤولة اجتماعيا وبيئيا للنهوض بالجهة”.

تعليقات الزوّار