الجامعة تحدد موعد انطلاقة البطولة الاحترافية “انوي ” 

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء اليوم الخميس ، أنه تم تحديد الأسبوع الثاني من شهر شتنبر المقبل كموعد لإنطلاق البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للموسم الكروي 2021-2022 .

وأوضحت الجامعة، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي ، صدر عقب اجتماع مكتبها المديري برئاسة السيد فوزي لقجع ، أن برمجة البطولة الإحترافية، التي ستنطلق في الأسبوع الثاني من شهر شتنبر المقبل، ستراعي المشاركة المغربية في كأس العرب “فيفا قطر 2021 ” و”كأس إفريقيا للأمم”.

وتابعت أنها توصلت بطلب من فريق المغرب التطواني يهم رفع عدد الفرق في البطولة الإحترافية من 16 إلى 18 فريقا، مشيرة إلى أنه وبعد نقاش مستفيض قرر المكتب المديري للجامعة تكوين لجنة لإعداد دراسة في هذا الموضوع، تأخذ بعين الاعتبار الجانب القانوني والرياضي والمالي.

وقالت ، في نفس السياق، إن هذه اللجنة ستقدم خلاصة دراستها للمكتب المديري في اجتماعه المقبل، والمزمع عقده في 21 من الشهر الجاري.

وبحسب المصدر ذاته، فإن السيد فوزي لقجع أكد ، بالمناسبة، أن المنتخب الوطني المحلي معززا ببعض اللاعبين المحترفين سيشارك في كأس العرب فيفا قطر 2021 التي ستجرى أطوارها نهاية السنة الجارية، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني الأول سيشارك بداية السنة المقبلة في كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الكاميرون.

وذكر بالمباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني الأول أمام كل من منتخبي السودان في الثالث من شتنبر المقبل بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، والسابع من نفس الشهر ضد المنتخب الغيني بكوناكري برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم قطر 2022.

وأكد رئيس الجامعة أن نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الابطال ،الذي سيجمع بين فريقي الرجاء الرياضي وإتحاد جدة السعودي، سيجرى يوم السبت 21 غشت الجاري بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وبحسب البلاغ، فإن هذا اللقاء شكل مناسبة لمناقشة نقاط في جدول الأعمال، من قبيل تسمية الفرق المغربية المشاركة في المسابقات الافريقية والعربية،مبرزا انه استنادا إلى مراسلة الجامعة إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالإضافة إلى الاستعانة باستشارة قانونية من مكتب دراسات معتمد، في شأن الفريق المصاحب لفريق الجيش الملكي في كأس الإتحاد الإفريقي، وبالنظر لعدم إجراء المباراة النهائية لمنافسات كأس العرش ، وتحديد الكاف يوم 15 غشت الجاري تاريخ كحد أقصى لإجراء قرعة المسابقات الإفريقية، فإن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أعطى الأولية لترتيب البطولة الاحترافية “إنوي “.

ومن هذا المنطلق، أشار البلاغ إلى أن الأندية المغربية المشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية، تهم الوداد الرياضي والرجاء الرياضي، كما تشمل المشاركة في كأس الإتحاد الإفريقي كلا من الجيش الملكي ونهضة بركان، إلى جانب مشاركة فريق مولودية وجدة في كأس العرب.

كما سيحدد الفريق الثاني ، يضيف المصدر،من مسابقة كأس العرب خلال الاجتماع الذي ستعقده الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و الإتحاد العربي لكرة القدم يوم 20 غشت الجاري.

اترك تعليقاً