الرئيسية / رياضة / دوري أبطال أوروبا.. مواجهة نارية محتملة بين برشلونة وبايرن في ربع النهائي

دوري أبطال أوروبا.. مواجهة نارية محتملة بين برشلونة وبايرن في ربع النهائي

هوسبريس – وكالات

أفرزت قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم الذي سيقام بصيغة بطولة مصغرة في البرتغال بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مواجهة نارية محتملة بين برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني.

ويلتقي الفائز بين بايرن وتشلسي الانكليزي (3-صفر ذهابا في لندن) مع الفائز بين برشلونة ونابولي الايطالي (1-1 في ايطاليا).

واسفرت القرعة التي سحبت الجمعة في مقر الاتحاد القاري في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة الفائز بين ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب ومانشستر سيتي الانكليزي (2-1 لسيتي ذهابا في مدريد) مع الفائز بين يوفنتوس بطل ايطاليا وليون الفرنسي (1-صفر ذهابا لليون في فرنسا).

ويواجه ريال مدريد المتوج 13 مرة آخرها بين 2016 و2018 خطر الخروج، بعد تخلفه على ارضه امام رجال المدرب الاسباني بيب غوارديولا الباحثين عن اللقب الاول في تاريخهم لنقل نجاح ادارتهم الاماراتية الى الساحة القارية.

وبدوره، يحتاج يوفنتوس المتوج مرتين في 1985 و1996 والباحث عن لقب تاسع تواليا في الدوري المحلي، عن تعويض انزلاقه في ليون ذهابا.

كما وقع باريس سان جرمان الفرنسي الحالم بمنح فرنسا لقبا ثانيا بعد مرسيليا في 1993، مع اتالانتا مفاجأة الدوري الايطالي هذا الموسم والذي بلغ دور الثمانية للمرة الاولى في تاريخه.

اما المباراة الرابعة، فستجمع لايبزيغ الالماني احد مفاجآت الموسم ايضا مع أتلتيكو مدريد الاسباني الذي اقصى ليفربول الانكليزي حامل اللقب من ثمن النهائي، والطامح لوضع حد لنحس خسارته المباريات النهائية (1974 و2014 و2016).

ويبدو مشوار سان جرمان ممهدا نحو نهائي أول في تاريخه، فبحال تخطيه رجال المدرب جان بييرو غاسبيريني، سيواجه الفريق المملوك قطريا في نصف النهائي الفائز بين أتلتيكو ولايبزيغ.

وسيكون نصف النهائي الآخر بمثابة نهائي مبكر، فيلتقي الفائز بين برشلونة وبايرن بحال تأهلهما مع الفائز بين سيتي/ريال وليون/يوفنتوس.

وقرر “ويفا” إقامة مباريات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية على الملعبين الخاصين بناديي بنفيكا “استاديو دا لوش” وسبورتينغ “استاديو جوزيه ألفالادي”.

وستقام مباريات الاياب المتبقية من الدور ثمن النهائي في ملاعب الاندية الخاصة بها وليس في ملاعب محايدة في البرتغال.

تعليقات الزوّار