أكادير : الوزير أعمارة يتفقد سير مجموعة من المشاريع

قام وزير التجهيز والنقل واللوجستيك  والماء السيد  عبد القادر عمارة بعمالة أكادير إداوتنان مرفوقا بالسادة والي جهة سوس-ماسة و رئيس جهة سوس-ماسة بتفقد سير الأشغال بورشين طرقيين هامين صباح أمس الثلاثاء 25 ماي 2021 ، يتعلق الأول بالطريق المداري شمال-شرق الذي سيمتد على مسافة 32,5 كلمتر و بتكلفة تناهز 770 مليون درهم حيث إنطلقت الأشغال في مقطعين في يناير و فبراير من السنة  الجارية  ،هذا الطريق السريع يشتمل على ممرين في الاتجاهين و قنطرة ضخمة على وادي سوس و 4 ممرات تحت-ارضية و 5 ممرات علوية و بدال، بالإضافة إلى تهيئة 3 مداخل للمحور شرق-غرب، حي القدس ميناء أكادير.

هذا المشروع الهام سيمكن من تقليص مدة السفر و تحسين مؤشرات السلامة الطرقية و تيسير الربط مع: مطار المسيرة الدولي، قطبي أكروبول و أليوبول، المنطقة الحرة للتصدير المرتقبة، الملعب الكبير، المنصة اللوجيستية لأيت ملول، ميناء أكادير و المركب الجامعي..
بالنسبة للورش الثاني يتعلق باشغال تقوية الطريق الوطنية رقم 1 على طول 22 كلمتر و تهم عمالة إنزكان-ايت ملول و إقليم اشتوكة أيت باها و الجماعات الترابية: أيت ملول، القليعة، سيدي بيبي و أيت عميرة و ذلك بكلفة تناهز 7 ملايير سنتيم و تشتمل على إصلاح قارعة الطريق بالإضافة إلى تقوية سبع مدارات طرقية و بناء 16 محطة لوقوف الحافلات الحضرية. نسبة تقدم الأشغال تجاوزت 70%.

اترك تعليقاً