عبيدات الرما الزلاقة خريبكة تطلق ألبوما جديدا حول كورونا

 

 

هوسبريس:من خريبكة

في بادرة فنية تفاعيلة وراقية، أطلقت مجموعة عبيدات الرما الزلاقة خريبكة، في الآونة الأخيرة، كليب فيديو جديد بعنوان”كورونا”، والذي تم تصوير مشاهده الجميلة بمدينة خريبكة.

ولامست الأغنية، التي صدرت ضمن ألبوم منوع شمل أيضا أغاني” يا ناسيني”، و”خالتي الضاوية”، و”روح الحمام”، محطات عديدة منذ ظهور هذا الوباء الى حين إطلاق عملية التلقيح ببلادنا، ومشاهد حية للمشتغلين في الصفوف الامامية للتصدي للوباء، كالأطر الطبية وغيرهم، من رجال الامن وعمال النظافة.

كما حيت المجموعة عاليا في عملها الجديد، الذي تطرقت فيه الى الاثار السلبية للفيروس، كل السلطات، ورجال الامن، والمدرسين والإعلاميين وكافة المواطنين، الذين واجهوا بشجاعة كوفيد 19، وذلك بإيقاعات متوازنة، ورقصات تراثية اصيلة.

هذه الاغنية، المستوحاة من الظروف التي عاشها المغرب وبقية العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، هي فكرة المجموعة، فيما كتبتها ولحنتها خلية ضمت كل من عبد الرحيم راقي، وصلاح الدين الجباري.

وتم تصوير الكليب الجديد، تحت إدارة فنية للفنان هشام سكومة، من قبل المبدع، حسام لمجبر، فيما تم تسجيله بأستوديو جمال احناف، اما عملية المونتاج فقد انجزها المايسترو والفنان المهدي يقين، وتكلف بعملية النقل واللوجستيك زكريا ايعزا.

ورافق هذا العمل الفني المتميز بالعزف على الكمان صالح الرعدة، وعلى آلة السنتير المسناوي، وهو ما اعطى للكليب، تناغما رقيقا، جمع بين المسحة التراثية الشعبية التي تميز فن عبيدات الرما، والايقاع العصري الاصيل الذي يناسب كل الاذواق.

وبالمناسبة اثنت المجموعة على كل من ساهم في إنجاح هذه الكبسولة الفنية الجديدة، خاصة الفنان سعيد الخريبكي، وياسين ملاس، وعبد الاله مهداب، وهشام ياتيق، هشام مدي، وامين العفوي.

اترك تعليقاً