كوريا الجنوبية..إصدار الحكم النهائي بالسجن لمدة 20 عاما في حق الرئيسة السابقة بارك كون-هيه

هوسبريس ـ متابعة

تم امس الخميس إصدار الحكم النهائي بالسجن لمدة 20 عاما على الرئيسة السابقة لكوريا الجنوبية، بارك كون-هيه، بتهم سوء استخدام السلطة وتورطها في فضيحة فساد.

وذكرت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء أن القسم الثالث من المحكمة العليا أقر تثبيت الحكم السابق الصادر في إعادة المحاكمة القاضي بالسجن 20 عاما وفرض غرامة مالية قدرها 18 بليون وون بتهمة الرشوة وبمصادرة 3.5 بليون وون أيضا .

وكانت المحكمة الابتدائية قد أصدرت في حقها حكما بالسجن لمدة 24 عاما وفرض غرامة مالية بقيمة 18 بليون وون بتهمة جمع التبرعات لمؤسستي “مير” و”كي” الرياضيتين واللتان تدعمان إبنة صديقة بارك لتدريبها على ركوب الخيل وفي محكمة الاستئناف، تمت إضافة تهمة استلام رشوة من مركز سامسونغ للمواهب مما زاد المدة إلى 25 عاما و20 بليون من الغرامة المالية.

وتعتبر بارك رابع رئيس دولة تم سجنه بعد الرئيسين السابقين روه تيه -وو وجون دو- هوان ولي ميونغ-باك. يذكر أنه تم عزل الرئيسة السابقة من قبل البرلمان في شهر دجنبر 2016، وهو قرار أيدته المحكمة الدستورية في شهر مارس 2017، ما أدى إلى عزلها نهائيا من منصبها قبل عام من انتهاء فترة ولايتها التي كان من المفترض أن تستمر خمس سنوات.

اترك تعليقاً